7 وظائف يُمكن شغلها دون الحاجة لشهادة جامعية

لم تعد الشهادة الجامعية للوظائف المختلفة المعيار الأساسي لشغلها، فهناك فرص عمل حقيقية يُمكنك الحصول عليها دون شهادة جامعية كما ستتمكن من جني الأموال بطريقة مُرضية دون البحث عن مؤهلات دراسية محددة.. «سبعات» يُقدم كل ما هو جديد في عالم الوظائف حتى يستفاد منها الشباب كما أنها غير تقليدية.. تنفس الصعداء وتابع قراءة المقال بهدوء وتعرف أكثر على عوالم الوظائف المختلفة.

لا تعتقد أن الهدف الرئيسي من هذه الوظائف الكسل وعدم مواصلة التعليم وما إلى ذلك لأن بيت القصيد أن تكون مبتكراً صاحب مهارات مختلفة وغير تقليدي هذا كل ما في الأمر.. لا بد وأن تحصل على شهادة جامعية وتواصل الدراسة حتى تُنمي من معلوماتك وثقافتك وتُزيد من قدراتك، ومن الوظائف التي يُمكن شغلها دون الحاجة إلى مؤهل جامعي: مُبرمج – مُدون – عامل حر.

 

7 وظائف يُمكن شغلها دون الحاجة لمؤهل جامعي

مُبرمج

البرمجة من أكثر المجالات طلباً في سوق العمل للمؤسسات والمنظمات المختلفة طوال الوقت وليس له عصر مُحدد كما أن المُبرمج يُمكنه العمل عبر مواقع “الفري لانس” أو من خلال الإنضمام إلى شركة معينة حتى يُزيد من دخله، وفي الحقيقة فهو لن يحتاج إلى أي مؤهل دراسي بل ممارسة وتدريب والحصول على كورسات عملية.

«سبعات» ينصحك بأن تطور من نفسك فيما يخص مهارات البرمجة عن طريق الحصول على أكثر من لغة برمجية مثل: الجافا والفاجول بيزيك وغيرها من اللغات وتعلم أكثر وأكثر في هذا البحر كما يُمكنك الاستعانة بالدروس والشروحات الموجودة عبر موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”.

 

YouTuber

موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب” من أكثر المواقع التفاعلية التي يُمكنك أن تُحقق ربحًا كبيرًا من خلالها دون الحاجة إلى أي مؤهل دراسي لأن الأمر بالكامل يحتاج إلى ممارسة وخبرة مكتسبة للتعرف أكثر على كسب الأموال من قنوات اليوتيوب والإعلانات إلى جانب تحقيق شهرة واسعة.

 

العمل الحر

أصبح العمر الحر أحد أبرز الوسائل التي يلجأ إليها الشباب في التوظيف بشكل جزئي أو كلي لجني الأرباح الإضافية ولن تحتاج سوى خبرة وليس شهادة جامعية كما يُمكنك تقديم أي نوع من الخدمات مثل الكتابة والتصميم والتفريغ والتسجيل الصوتي.

 

مدون/كاتب محتوى

التدوين من أكثر المجالات التيتُطلب في سوق العمل حيث يبحث أصحاب المواقع الإلكترونية عن كُتاب محتوى إلكترونيين ولديهم مهارات التعامل مع لوحات الووردبرس وتطبيق مفهوم السيو للعمل في موقع أو مدونة أونلاين، ولن تحتاج سوى ممارسة واستمرارية وفرص الربح كبيرة عبر مواقع العمل الحر مثل خمسات – مستقل  – up work.

 

التصميم

أن تكون مُصممًا سيظل الأمر مُمتعًا لك طوال الوقت ولن تشعر بملل الوظائف التقليدية إلى جانب أنك ستحصل على أموال كثيرة طالما تُبدع.. يُمكنك الحصول على كورسات عملية أو مشاهدة الشروحات عبر الإنترنت لاحتراف برامج التصميم مثل: الفوتوشوب.

 

مُحبي الألعاب

لا تندهش فبإمكانك كسب المزيد من الأموال إذا كنت من مُحبي الألعاب ومحترف فيها لقضاء الساعات في ممارسة الألعاب فهناك الكثير من المسابقات حول العالم “أونلاين” يُمكنك التسجيل فيها وخوض الألعاب والتحديات لكسب الشهرة والمال.

 

تحرير الفيديو

في هذا المجال الإبداع هو المسيطر ولن تحتاج إلى أي شهادة جامعية أو خبرة نظرية بل الممارسة العملية هي الحل ن طريق عمل إضافات على الفيديوهات ووضع اللمسات الإبتكارية.

التعليقات مغلقة.