7 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك

تضم معظم الهواتف الذكية شاشات كبيرة و تقنيات متطورة مما يساهم في إستهلاك طاقة البطارية بسرعة ، كما يساهم التصفح اليومي لوسائل التواصل الإجتماعي و إستعمال شبكة الأنترنت و الألعاب في إستنزاف طاقة البطارية ، مما يجعل الحفاظ على تشغيل الهاتف الذكي لأكثر من يوم تحديا صعبا يواجه الجميع . و للتغلب عن هذه المشكلة سنستعرض لكم في هذا المقال 7 نصائح مهمة للحفاظ على بطارية هاتفك لأطول مدة ممكنة .

 

7 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك

 

التحكم بإضاءة الشاشة :

تعتبر إضاءة الشاشة من أكثر الأمور التي تؤثر على طاقة بطارية الهاتف الذكي ، لذلك ينصح بتقليل إضاءة الشاشة مما يؤدي إلى تقليل إستهلاك الهاتف للطاقة . كما لا يفضل إستخدام ميزة السطوع التلقائي رغم أنها مفيدة إلا أنها تساهم في إرتفاع إستهلاك الهاتف للطاقة .

 

تعطيل GPS :

يعتبر GPS من أكثر الوظائف المستهلكة لطاقة بطارية الهاتف الذكي ، إذ تتعدد التطبيقات التي تعتمد على هذه الخاصية مثل خرائط جوجل و التحقق في الفيسبوك ، لذلك يجب عليك إغلاق خاصية الـ GPS في حالة عدم الحاجة إليها . و يتعمد بعض المستخدمين إلغاء هذه الخاصية للحفاظ على خصوصيتهم و لحماية بياناتهم .

 

إيقاف الإشعارات الغير مهمة :

ما دمنا متصلين بالأنترنت فمن المأكد الحصول على إشعارات بين الفينة و الأخرى من مختلف التطبيقات الموجودة على هواتفنا مثل إشعارات الألعاب و إشعارات رسائل البريد الإلكتروني و إشعارات التحديثات ، مما يتسبب في ضعف عمر البطارية نظرا للصوت و الإهتزاز الذي تحدثه هذه الإشعارات ، لذلك يفضل تعطيل الإشعارات الغير ضرورية .

 

إستعمال خاصية عدم الإزعاج :

تعتبر الخصوصية من أهم الأمور في حياتنا اليومية لذلك قد نحتاج أحيانا لتشغيل خاصية عدم الإزعاج الموجودة في معظم الهواتف الذكية ، و يمكنك تفعيلها حين لا ترغب بإستخدام هاتفك أثناء فترة العمل مثلا أو فترة النوم ، و تساهم هذه الخاصية في الحفاظ على طاقة بطارية الهاتف الذكي .

 

إيقاف وضعية الإهتزاز :

تصلنا دائما العديد من الإهتزازات بسبب ورود مكالمات أو رسائل ، لذلك من المستحسن إستخدام نغمة الرنين العادية للحفاظ على بطارية هاتفك لمدة طويلة . كما ينصح بإيقاف تشغيل الإهتزاز أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح أو لمس الشاشة .

 

إلغاء التطبيقات و الأدوات الغير ضرورية :

يقوم بعضنا أحيانا بترك التطبيقات مفتوحة رغم عدم الحاجة إليها مما يتسبب في إستنزاف طاقة البطارية ، لذلك يفضل إغلاق التطبيقات عند عدم الحاجة لإستخدامها . كما يستحسن الإبقاء على الأدوات المهمة فقط في الشاشة الرئيسية .

 

إيقاف تشغيل بيانات الهاتف و البلوتوث :

تلعب بيانات الهاتف و تقنية البلوتوث دورا مهما في إستهلاك طاقة بطارية الهاتف الذكي ، لذلك ينبغي إيقاف هذه الخاصيات عند عدم الحاجة لإستخدامها . كما يساهم إيقافها في حماية الهاتف من الرسائل  الضارة .

التعليقات مغلقة.