7 نصائح لسفر ممتع بالطائرة مع الأطفال

السفر لخارج البلاد يتميز بمتعة خاصة فعندما تصل إلى المطار لركوب الطائرة سوف تشعر بالسعادة والمرح لهذه التجربة ولكن السفر بمفردك يختلف عن السفر مع أطفالك الصغار فقد يحبون الصغار ركوب الطائرة ويبدو عليهم الحماس حتى قبل ركوب الطائرة وقد تكون رحلتك أشبه بالكابوس من تصرفات صغارك ولذلك معنا 7نصائح للسفر برفقة أطفالك بالطائرة.

 

7 نصائح لسفر ممتع بالطائرة مع الأطفال

 

الاستعداد للرحلة

عليكِ أن تعرفي 4 أشياء مهمة وهي أولاً أن ميعاد الرحلة يناسب الصغار حتى لا يزيد من سوء الأمور في الطائرة ويمكنك اختيار موعد يناسب الصغار وثانياً معرفة الترانزيت وتحديد الوقت بين الرحلات وثالثاً الطعام الذي يتم تقديمه على متن الطائرة هل به وجبات تخص الصغار أم لا؟ ورابعاً عليك أن تعرفي جيدا الشروط والضوابط عند السفر بطفل في مرحلة الرضاعة.

 

أغراض لا تنسي اصطحابها معك

عليك أن تأخذي لعبة يحبها صغيرك سواء سيارة أو عروسة صغيرة أو إن كان يفضل غطاء معين ويمكنك جلب وجبة يحبها الصغير مع مراعاة عدم إحداث فوضى و عدد مناسب من الحفاضات حتى تغيري لصغيرك ويمكنك أن تحملي حليب لصغيرك ولكن شروط الطائرة أن يكون بودر و يمكنك حمل طعام للرضيع ولكن في برطمان محكم الغلق لأن ذلك ضمن قوانين الطيران.

 

مشاركة الأبناء

الأمر رائع جدا فهناك رحلة بالطائرة سوق تأخذكم للخارج، يمكنك التخطيط مع صغارك قبل السفر حتى تكون تجربة ناجحة عن طريق التهيئة للرحلة، عليكِ عزيزتي الأم إفهام الصغار السلوكيات التي يجب إتباعها بالطائرة وأيضا أن المطار يكون مزدحم وقد يضطرون للوقوف بعض الوقت دون تذمر وعليك أن تتركي لصغارك فرصة لتحضير حقيبة الظهر الخاصة بهم ولكن مع توعية منك بإبعاد الأشياء الممنوعة التي تحدث فوضى.

 

إحضار هدية للطفل

يمكنك شراء لعبة بسيطة لطفلك حتى تقديمها له في الطائرة سيفرح وينشغل بها طيلة الرحلة وإن كان طفلك كبير في العمر يمكنك شراء قصة أو كتاب يجذبه في الطائرة حتى يستفيد منه ويفرح بالرحلة.

 

أشياء يجب تجنبها عند ركوب الطائرة

لا تقومي بجلب زجاجات من السوائل سواء ماء أو عصير فسوف يتم مصادرتها قبل الصعود للطائرة وأيضا يمنع حمل أي ألعاب تسببا صوتا عالياً ولا يجب حمل أي أعمال يدوية السفر، فهي تحدث الفوضى و لا يمكنك حمل طعام به نسبة كبيرة من السكريات فسوف تزيد من طاقة الطفل في الطائرة وسوف يتسبب ذلك في مشكلة لك.

 

وضع الطفل في مكانه الصحيح

قومي بوضع الطفل في مكانه المخصص على متن الطائرة وقومي بربط الحزام جيداً واختاري فيلما لطفلك يشاهده وضعي له السماعات في أذنيه ويجب أن يرتدي طفلك شراباً في السفر .

 

التكنولوجيا الصديقة

خطوط الطيران في الوقت الراهن تسمح بدخول الأجهزة الحديثة كالألعاب الإلكترونية مثل أجهزة الأيباد والأجهزة اللوحية وبذلك يمكنك أن تسلي طفلك بجهاز من هذا القبيل ولكن لا تنسي إحضار سماعات الأذن منعاً للإزعاج وإحداث الضوضاء.

 

التعليقات مغلقة.