7 نصائح لجسم أقوى في رمضان (الحلقة الثانية)

يُقدم «سبعات» لقراءه الكرام خلال شهر رمضان الكريم الكثير من النصائح للحفاظ على وزن مثالي والحصول على جسم أقوى، وقدمنا لكم في الحلقة الأولى 7 نصائح للحفاظ على الكتلة العضلية طوال شهر الصيام، واليوم نستكمل جولتنا.

لقراءة الحلقة الأولى من هنا

 

الحصول على جسم أقوى في رمضان

التمارين الرياضية – لا تتوقف عنها

لا تعتقد أن الصيام في رمضان سيمنعك عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وعلى العكس تماماً فإن أفضل توقيت لأداء التمارين الرياضية المختلفة قبل الإفطار للحفاظ على اللياقة البدنية، وينصحك «سبعات» بالمواظبة على التمارين مرتين على الأقل أسبوعياً.

 

خطة لممارسة التمارين

لا بد من ممارسة تمارين اللياقة البدنية مثل الكارديو والجري والمشي المنتظم 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على الكتلة العضلية وحرق الدهون الزائدة، ويُقدم لك «سبعات» بعض النصائح لممارسة التمارين المختلفة على أكمل وجه وهي:

الابتعاد عن رفع الأوزان الثقيلة أثناء الصيان حتى لا تنهار الكتلة العضلية، الحل الأمثل ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار بساعة أما إذا كنت تُفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بعد التراويح فلا بأس ولكن يجب عدم تناول المزيد من الطعام على وجبة الإفطار،قبل وجبة السحور لا يُفضل القياك بتمارين الكارديو حتى لا يفقد جسمك المزيد من الماء.

 

تعديل كثافة التمارين

فيما يعني أن شهر رمضان يحتاج إلى ضبط كثافة التمارين الرياضية حيث لا يجب أن تحتوي على أوزان ضخمة بل يكفيك الأوزان الطبيعية التي كنت تتمرن بها قبل رمضان حتى لا تتعرض للإجهاد.

 

وجبة إفطار صحية

يجب أن تهتم بالعناصر التي تتناولها على وجبة الإفطار يوميًا في رمضان حتى لا تؤثر بالسلب على الكتلة العضلية لجسمك، وننصحك بأن تحتوي الوجبة على: السلمون والدجاج المشوي والمحار والخضروات والفواكه نظرًا لأن كل هذه المكونات غنية بأحماض الأوميجا 3 ولا تجتوي على كمية كبيرة من الدهون، وننصحك أيضاً بإضافة بذور الكتان إلى النظام الغذائي الخاص بك حيث تُساعد على التقليل من الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض الكبد.

 

تناول الكربوهيدرات على السحور

لا بد وأن تحتوي وجبة السحور على البروتين والكربوهيدرات التي تُمكنك من أداء التمارين الرياضية بشكل جيد وتُعطيك الطاقة الكافية على مدار اليوم التالي من الصيام، وتُعطيك الإحساس بالشبع.

 

تجنب الحلويات

من أضرار تناول الحلويات أنها تستمر لمدة قليلة من الساعات وبعدها تشعر بالجوع من جديد ما يجعلك تُفكر في تناول الطعام مرة أخرى لذلك لا ننصحك أن تتناول الحلويات على وجبة السحور ولا تُكثر منها في الإفطار، والبديل الأمثل لها: التمر والموز والبطيخ.

 

تناول المكسرات كوجبة خفيف

المكسرات لا بديل عنها بعد تناول وجبة الإفطار باعتبارها وجبة خفيفة ومميزة للجسم كما تحتوي على دهون صحية مثل: اللوز – الكاجو- الدهون –البروتين- الألياف الغذائية- السعرات الحرارية كما ينصح بها الأطباء إذا كنت تسعى لزيادة الكتلة العضلية في صالة الألعاب الرياضية وتمنحك طاقة كبيرة لأداء التمارين.

 

التعليقات مغلقة.