7 نصائح لجسم أقوى في رمضان (الحلقة الأولى)

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في شهر رمضان من الخيارات الصعبة على الكثير من الأفراد وخاصة أن الوقت ضيق نظرًا لطول ساعات الصيام إلى جانب أن الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور تشعر فيها بالخمول والثقل مما يُصعب عليك المهمة في الذهاب إلى الجيم وتجد نفسك بعد شهر كامل فقدت كتلة عضلية وزاد وزنك، «سبعات» يستعرض لكم في حلقتين متتاليتين أساسيات الذهاب إلى الجيم في رمضان، وخاصة ذا قررت ممارسة تمرينك اليومي في فترة الصيام أي على معدة فارغة دون تناول طعام أة شراب – نٌفدم لك خطة مميزة للاستفادة من التمارين الرياضية بالصالة طوال شهر رمضان.

 

الحصول على جسم أقوى في رمضان

الحفاظ على القوة

في فترة الصيام يحتاج الجسم إلى لياقة بدنية وعدم زيادة في الوزن وخاصة أمام العادات غير الصحية مثل تناول أطعمة معينة على وجبتي الإفطار والسحور تُزيد من الوزن، ويجب أن تهتم بالنظام الغذائي وحساب السعرات الحرارية.

 

الوجبات غذائية متوازنة

لا بد وأن تحتوي وحبة الإفطار الخاصة بك على المزيد من العناصر الغذائية مثل: الدهون الصحية – الكربوهيدرات – البروتين، والتنويع في الأطعمة بين اللحوم والفراخ والأسالك والبيض ولا غنى بالطبع عن المكسرات والفواكه الصحية.

 

مستوي الترطيب

من أكثر الأمور المزعجة في رمضان حالة الجوف والتي تكون غالبًا ف الدول العربية جافة وصيفية قارسة مع حدة أشعة الشمس وعدم تناول الطعام وشرب الماء طوال اليوم يؤثر على رطوبة الجسم ويصل الأمر إلى حدة الجفاف، وننصحك بشرب كميات وفيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور.

 

تغيير الروتين اليومي

لا تقف عن حد تناول الطعام الصحي على وجبتي الإفطار والسحور فحسب لأن جسمك يحتاج إلى حركة أكثر عن طريق التمارين الرياضية اليومية في المنزل أو صالة الألعاب الرياضية حي تُحافظ على وزنك المثالي والكتلة العضلية لديك.

 

لا للكميات الكبيرة من الطعام

لا تتناول المزيد من الطعام على وجبة الإفطار أو السحور فلا تعتقد أن جسمك يُخزن الماء أو الطعام ولكن بالأولى تناول وجبة مليئة بالعناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان، وبالنسبة لمرضى السكري يجب أن يحذروا من تناول الأطعمة والحلويات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

 

شرب الماء

لا بديل  عن شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا في رمضان بين الإفطار والسحور ويُفضل أن تكون على عدد ساعات متساوية حتى يحتفظ الجسم برطوبته طوال فترة الصيام، ولا تقع في فخ الاعتقاد الخاطئ بشرب كميات كبيرة من الماء على وجبة السحور ففي الواقع جسم الإنسان ليس كالجمال في تخزين المياه.

 

وجبة سحور صحية

يجب الاهتمام بكل الأطعمة التي تتناولها على وجبة السحور ولا بد أن يدخل الجبن والزبادي فيهما نظرًا لارتفاع عنصر الكازين فيهما وبطء هضمهما ما يجعلك في حالة من الشبع لأطول فترة ممكنة في الصيام كما أن الجبن العاتب يحتوي على بكتيريا جيدة مفيدة في هضم الغذاء.

 

التعليقات مغلقة.