7 نصائح لتقليل استهلاك البيانات على الأيفون

يشتكي بعض من مستخدمي أجهزة الأيفون من أن البيانات الخاصة بالإنترنت على جهازه يتم استهلاكها بصورة كبيرة، وهذه مشكلة أصبح يعاني منها الكثير من مستخدمي الأيفون لذلك نقدم لك من خلال هذا المقال 7 نصائح لكي يتم تقليل استهلاك البيانات على جهاز الأيفون نسردها.

 

7  نصائح لتقليل استهلاك البيانات على الأيفون

 

تحديد التطبيقات التي تتسبب في استهلاك البيانات

عندما يقوم مستخدم جهاز الأيفون بالبحث عن التطبيقات الموجودة على جهازه والتي تتسبب في استهلاك البيانات يمكنه وقف تحديث هذه التطبيقات والتي تستنزف البيانات بصورة كبيرة والحد من هذا الاستهلاك الذي تتسبب فيه هذه التطبيقات.

 

التحكم في متجر أبل ستور

من سمات متجر أبل ستور أنه يقوم بتنزيل تطبيقات وموسيقى وألعاب بطريقة أوتوماتيكية بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية الواي فاي، لذلك عندما يلاحظ المستخدم استنزاف البيانات على جهازه بشكل كبير.

 

منع تحديث التطبيقات في الخلفية

عندما يتم تحديث التطبيقات الموجودة في الخلفية أوتوماتيكيًا فإن ذلك يؤدي إلى استهلاك كبير للبيانات ولكن يمكن لمستخدم أن يحد من هذه الخاصية.

وإذا أراد المستخدم إيقاف تحديث بعض التطبيقات والاستمرار في تفعيل التحديث لتطبيقات أخرى فعليه القيام بالإيقاف بطريقة يدوية عن طريق قائمة التطبيقات الموجودة على الجهاز

 

وقف خاصية Wi-Fi Assist

هي خاصية مهمة للغاية ومتاحة من خلال أجهزة الأيفون والتي تساعد في تقوية الاتصال بالإنترنت عند حدوث خلل أو ضعف في إشارة الشبكة اللاسلكية فهي تقوم بتحويل الاتصال بالإنترنت عن طريق باقة البيانات الخلوية بشكل تلقائي حتى لا ينقطع الإنترنت خاصة عندما يقوم المستخدم بتحميل برامج أو تطبيقات مهمة، ولكن هذه الخاصية هي سلاح ذو حدين فهي تستهلك البيانات بشكل كبير جدًا ويُنصح بعدم اللجوء إليها إذا كانت باقة الإنترنت محدودة، ولإيقاف هذه الخاصية نتبع الخطوات التالية: – من قائمة الإعدادات النقر على خيار Cellular ثم التمرير لأسفل للنقر على خيار Wi-Fi Assist لإيقاف تلك الميزة.

 

استخدام خاصية Reading List في متصفح سفاري

هذه الخاصية تقوم فكرتها على عمل مكتبة إلكترونية على جهازك تضيف فيها المقالات التي تريد أن تقوم بقراءتها ويتم وضعها على وضع القراءة وعند ذلك يمكنك قراءتها في أي وقت حتى مع عدم وجود اتصل بشبكة الإنترنت، فبالتالي تعمل هذه الخاصية على توفير استهلاك واستنزاف البيانات وهي توجد على متصفح سفاري الافتراضي المتاح على هواتف الأيفون كما أنها أيضا متوفرة في متصفح كروم.

 

راقب معدل استخدامك لباقة الانترنت

من إحدى طرق إدارة استهلاك البيانات هو معرفة معدل الاستهلاك من باقة الإنترنت الموجودة على جهاز الأيفون وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات.

 

وقف استخدام باقة الإنترنت على شبكات الجيل الرابع

عندما تجد صعوبة في استخدام جهازك الأيفون نتيجة استهلاك البيانات فمن الممكن إيقاف باقة الإنترنت من شبكات الجيب الرابع والجيل الثالث وذلك عندما تقترب من الانتهاء.

التعليقات مغلقة.