7 نصائح لتقليل استهلاك البيانات على أندرويد

قد يكون استخدامك لباقة الإنترنت قليل ومع ذلك تنتهي مدة الباقة سريعاً على الرغم من عدم استهلاك الباقة كثيراً،  فإذا كان جهازك من أجهزة الأندرويد فنقدم لك 7 نصائح مهمة تساعدك في تنظيم استهلاكك للبيانات على نظام التشغيل الأندرويد والتي من خلال متابعتها والعمل بها تساعد كثيرا في الاحتفاظ بالبيانات لفترة أطول على أجهزة الأندرويد.

 

7 نصائح لتقليل استهلاك البيانات على أندرويد

 

تقييد البيانات

يتم هذا التقييد عن طريق متابعة استهلاك البيانات أثناء تشغيل بيانات الجهاز لفترة طويلة أي أنه يمكنك وقف تشغيلها عندما تكون لست في حاجة إليها كما أن هذه الطريقة أيضاً تساعد على أن تعيش البطارية عمر أطول.

 

 تطبيقات بديلة

أغلب التطبيقات الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب لهم دور كبير في استهلاك جزء كبير من بيانات الهاتف وهذا يمكن التقليل منه عن طريق استخدام تطبيقات أخرى كبديل يوفر البيانات ومن هذه التطبيقات فيس بوك لايت ومسنجر لايت وكلها تطبيقات بديلة لا تقوم باستهلاك  الكثير من كمية البيانات على جهاز الأندرويد.

 

متابعة معدل الاستهلاك

يمكنك التحكم في معدل استهلاكك للبيانات على جهاز الأندرويد عن طريق تفعيل خيار ضبط بيانات الهاتف من قائمة الإعدادات الموجودة على الجهاز، وهذا الخيار يمكنك من خلاله تحديد أقصى كمية يمكنك استهلاكها وذلك عن طريق أن الجهاز يقوم بإلغاء الاتصال بالإنترنت عند وصول الاستهلاك للحد الأقصى الذي قمت بتحديده من قبل.

 

 عدم استخدام البيانات أثناء تحديث التطبيقات

من أحد أهم مستنزفات البيانات على جهاز الأندرويد التحديثات التي نقوم بها للتطبيقات لذلك عند القيام بعمل تحديث يجب عمل ذلك أثناء استخدام شبكة الواي فاي بدلًا من استخدام بيانات الهاتف.

وتتم هذه الخطوة عن طريق الدخول إلى الإعدادات الموجودة على متجر بلاي واختيار تحديث التطبيقات تلقائياً عبر الشبكة اللاسلكية الواي فاي.

 

 استخدم متصفح ذو فعالية

يوجد على متجر جوجل بلاي العديد من متصفحات الويب والتي تهتم كثيراً بتوفير البيانات عندما يتم الدخول إليها مثل تطبيق  Opera Mini والذي يقدم العديد من الخصائص المتميزة التي تساعد كثيراً على توفير البيانات وتقليل استهلاكها.

 

 استخدام التطبيقات التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت مثل تطبيق خرائط جوجل والتي يمكن استخدام العديد من مزاياه وتنزيل الخرائط  بالرغم من عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، وهذه النوعية من التطبيقات تساعد بشكل كبير على تقليل استهلاك البيانات على أجهزة الأندرويد.

 

 استخدام تطبيق ضغط البيانات

لكي تحافظ على وجودك متصلاً على شبكة الإنترنت لفترة أطول مع تقليل استهلاك البيانات على الجهاز فعليك بأن تستفيد من التطبيقات التي تقوم بعملية ضغط البيانات قبل أن يتم إرسالها إلى الهاتف، وكمثال لهذه التطبيقات Opera Max والذي يسمح بتصفح الإنترنت والاستمتاع بالموسيقى والفيديوهات.

 

التعليقات مغلقة.