7 نصائح لتحقيق أكبر ربح ممكن من إعلانات الفيسبوك (الجزء الثاني)

الفيسبوك أصبح من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة يزوره شهرياً ما يقارب من 1.366 مليار شخص من جميع أنحاء العالم وبذلك فهو أصبح يتربع على عرش أهم مواقع الإنترنت بعد إن تم ترتيبه بالموقع الثاني تبعا لموقع أليكسا  بعد موقع جوجل بالطبع وقد يكون السبب أن موقع جوجل يحتل المركز الأول قبل الفيسبوك هو دخول المستخدم لمتصفح جوجل ثم كتابة الفيسبوك عليه والدخول للفيسبوك منه، وخلال مقال سابق تم استعراض أهم 7 نصائح لتحقيق أكبر ربح ممكن من إعلانات الفيسبوك ويمكنك الاطلاع عليه من هنا واليوم سوف نستكمل معكم  تلك النصائح.

 

7 نصائح لتحقيق أكبر ربح ممكن من إعلانات الفيسبوك (الجزء الثاني)

 

الاستهداف ثم الاستهداف

حتى تنجح حملتك الدعائية بصورة صحيحة عليك التمهل قليلاً ثم عليك أن تعرف أولاً الأشخاص الذي سينال المنتج الخاص بك إعجابهم ويقبلون عليه وثانياً الجمهور من الإناث أو الذكور وثالثاً اهتمامات الأشخاص الذي ستعلن لهم وبذلك بعد معرفة الإجابة على تلك الأسئلة ستعرف بالضبط بداية عملك بصورة سليمة، وخيارات الاستهداف هي fan page targeting تقوم بتحديد اسم صفحة معين يرتبط بالمنتج الذي سوف تقوم بالترويج له والخيار الثاني groups targeting فإن كنت تريد استهداف أشخاص معينين ينتمون لمجموعة على الفيسبوك اضغط على about حتى تضع كلمات مفتاحية تعبر عن المنتج الذي سوف تعلن عنه والخيار الثالث  audience sizeوبذلك أنت من تحدد للفيسبوك هل يختار الأشخاص مع المواصفات التي قمت بوضعها أم يختار بحرية.

 

التركيز على زيادة الترافيك

مهمتك كعميل يتوقف نجاحها على تفاعل الأشخاص مع post engagement وهو التفاعل مع منشورك من خلال الإعجاب به وعمل مشاركات والتعليق فعندما يزيد عدد الاعجابات سوف يزيد عدد المستخدمين وأداة revlance score وهو الجمع بين كل من الصور والنص الذي يربط المنشور مع الأشخاص وبذلك تعمل على خفض التكلفة من خلال خفض cpm أو cpc.

 

وصل إعلانك للمعجبين

إن كان لديك عدد من المعجبين على الفيسبوك فعليك إن تستغل ذلك في اختيار إعلانات تستهدف هؤلاء المعجبين حتى ترفع من حملتك وتحقق أعلي ربح من خلال استهداف هؤلاء المعجبين فسوف تتكلف أكثر في حال استهداف جمهور غير معجب بصفحتك.

 

مربع البحث

محرك البحث في الفيسبوك مهم للغاية وهناك الكثير لا يعرفون أهميته فيمكنك من خلاله البحث عن الأشخاص وأيضا المنشورات والوصول للصفحات التي تريدها من خلال كتابة كلمات مفتاحيه يمكنك البحث عن صفحات مشابهة لصفحتك من خلال كتابة pages similar to mashable .

 

التركيز على الأدوات

 

عندما تنشر إعلان على الفيسبوك سوف يكون لديك خياران الأول create campaign  أو power editor  والخيار الأول حتى تنشر إعلانك والأخير يعطيك خيار رائع من خلال إتاحة خيارات متعددة من الاستهداف ويمكنك عمل حملة إعلانية سريعة ويمكنك تحسين الحملة بشكل أفضل وخبراء السوق هم من يقوموا باستخدام تلك الأداة الرائعة.

 

الاهتمام بأداة audience insights

هي أداة من الأدوات المهمة التي تقدمها الفيسبوك لك فيمكنك من خلال الأدوات اختيار العمر والنوع وغيره ويمكنك الوصول لهذه الأداة من خلال tools واختيار audience insights وتمكنك من معرفة المستخدمين ومعلومات عنهم والجنس والعمر وغيره.

 

تحديث الصفحة

يجب أن تعرف معلومات كافية عن المنتج الذي سوف تسوق له عبر إعلاناتك على الفيسبوك وأيضا يجب عمل تحديث لصفحتك من خلال وضع صور للمنتجات بشكل مستمر مع الرد على العملاء بشكل سريع حتى يزيد عدد المعجبين والدعم لك ولإعلاناتك.

 

التعليقات مغلقة.