7 نصائح لتجنب التطبيقات الخبيثة على جهازك الأندرويد

في كثير من الأحيان نواجه صعوبات أثناء استخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد نتيجة لوجود تطبيقات خبيثة داخل الجهاز قد تكون تسربت إلى الجهاز دون أن ندري، مما قد يؤثر على عمل الجهاز ويتسبب في حدوث أضرار وعواقب لا يُحمد عقباها لذلك نقدم من خلال هذا المقال 7 نصائح لتجنب التطبيقات الخبيثة على الأندرويد.

 

7 نصائح لتجنب التطبيقات الخبيثة على جهازك الأندرويد

 

انتبه لاسم المطور المسئول عن التطبيق

يجب أن ننتبه إلى أن معظم الذين ينشرون هذه التطبيقات الخبيثة يقومون باستغلال أشهر الألعاب والتطبيقات ونشرها في موقع جوجل بلاي والذي ُيعد من أشهر مواقع تحميل التطبيقات والألعاب وبالتالي يقوم المستخدم بتحميل هذه الألعاب أو التطبيقات الغير حقيقية دون علم أو معرفة منه بمدى كون هذا الملف أصلي أم لا مما يضر بنظام التشغيل الموجود على الجهاز وبالتالي يضر بالهاتف.

 

فعندما تقوم بتحميل أي لعبة أو تطبيق من موقع جوجل بلاي تأكد من اسم الشخص المسؤول عن تطوير التطبيق وبالتالي يمكنك التحقق من اسم الشركة الأصلية المنتجة للتطبيق أو اللعبة وبالتالي تكون هي الشركة القائمة بعملية التطوير مما يضمن سلامة التطبيق وخلوه من أي شيء خبيث قد يضر الجهاز.

 

 استخدم موقع جوجل بلاي

متجر جوجل بلاي هو موقع مضمون بنسبة كبيرة من حيث التطبيقات والألعاب التي توجد عليه لذا يجب عدم اللجوء لأي موقع آخر قد يوهم المستخدم بسهولة التنزيل والتي تؤدي في النهاية لتنزيل تطبيقات خبيثة تضر بالجهاز.

 

ولكن التطبيقات الموجودة على الموقع ليست خالية تماما من أي ضرر للجهاز ولكن يجب اتباع بعض الخطوات والنصائح أثناء استخدام الموقع لضمان سلامة ما تقوم بتحميله على جهازك.

 

 احرص على تنزيل تطبيق الحماية من الفيروسات

أصبحت تطبيقات الحماية من الفيروسات الآن ليست فقط لأجهزة الحاسب الآلي بل أيضا أصبح موجود منها نسخ للهواتف الذكية، والتي أصبحت لا غنى عنها لأي جهاز لما تقوم به في مكافحة الفيروسات التي قد تضر بالجهاز ضرراً كبيراً.

 

 اقرأ التقييمات الخاصة بكل تطبيق

كل تطبيق أو لعبة موجودة على متجر بلاي لديها مجموعة من أراء وتقييمات المستخدمين الذين قاموا بتحميلها من قبل، وهذه التقييمات تساعد بشكل كبير المستخدمين الجدد للتطبيق مما يجعل المستخدم على دراية بتأثير التطبيق أو اللعبة وبالتالي البعد عن التطبيقات الخبيثة التي قد تضر بالجهاز ونظام التشغيل.

 

 تأكد بشكل دائم من تحديث نظام الأندرويد

يحرص مطورو نظام الأندرويد دائماً على وجود طرق لإصلاح أي عيوب تنتج من وجود تطبيقات خبيثة داخل الجهاز، لذا يجب التأكد دومًا من أن الجهاز يحتوي على أحدث إصدارات لنظام التشغيل الأندرويد.

 

متابعة الأخبار الأمنية

متابعة الأخبار الخاصة بمجال التقنية بشكل يومي تجعل المستخدم على دراية بالتطبيقات الخبيثة التي تم اكتشافها من قبل شركات أمن البرمجيات.

 

المتابعة الدائمة لحالة الجهاز الخاص بك

إذا لاحظت وجود أي شيء غريب بحالة الجهاز أو بطيء غير معتاد في الجهاز أو أي شيء غير معتاد قد أصاب نظام التشغيل يجب عليك اللجوء للمختصين أو الاستعانة بشخص يكون على دراية بأنظمة تشغيل الجهاز لكي نتجنب حدوث مشكلات كبيرة لا يمكن حلها.

 

التعليقات مغلقة.