7 نصائح لبدء العمل من المنزل

مع انتشار فرص العمل من المنزل في الآونة الاخيرة للشباب في شتى المجالات عبر شبكة الانترنت، نود أن نستعرض لكم بعض الملعومات لمساعدة الافراد والمؤسسات والشركات الذين هم بحاجه الي تلك الخدمات، نقدم لكم العديد من النصائح للعمل من المنزل وتقديم أفضل النتائج، لرفع الجودة التي تقدمها في أعمالك سواء التدوين او التسويق أو تحرير المحتوى، وتسليم العمل بالجودة المطلوبة والإلتزام.

 

7 نصائح لبدء العمل من المنزل

 

– افصل بين الترفيه والعمل

يجب الفصل بين الترفيه والعمل، فالعمل الحر هو التزام بالجودة ومواعيد التسليم، فيجب تحديد عدد ساعات العمل التي سوف نعطيها مزيدا من الاهتمام والتركيز والانتاج وايضا الامر بالنسبة للترفيه، ففي ساعاته يمكنك الخروج الي السينما أو ممارسة الرياضة والتسوق أو التنزه وغيره من الامور.

 

– النظافة من الإيمان

يجب تنظيف المكاتب التي نعمل عليها من الاتربة والاوساخ واكواب القهوة التي نشربها أثناء العمل فالمكاتب المتسخة تكون غير صحية، وايضا لا تشجع علي العمل كما قد تنبعث منها الروائح الكريهه.

 

– الرياضة ضرورية

أن

الرياضة ضرورية بشكل كبير لمن يعملون من المنزل ويجلسون عدد ساعات كبير دون حركة، فقد يؤدي هذا الي زيادة الوزن والترهلات في الجسم، والحل في هذه المشكلة هو ممارسة الرياضة بشكل دوري ولمدة 30 دقيقة لتحصل علي جسم متناسق وجيد.

 

– المكوث في المنزل بشكل دائم مؤلم

بالنسبة للذين يعملون في المنازل لفترة طويلة تتطلب منهم عدم الخروج، ولكن علي المستوي النفسي يؤثر ذلك علي الفرد بالاكتئاب والامراض النفسية المختلفة ومنها الاحساس بالعزلة والرهاب الاجتماعي، ولذلك ينصح بالخروج للتنزه واستنشاق الهواء، والتعرض لاشعة الشمس المفيدة للجسم والاحتكاك بالطبيعة.

 

– الإلتزام ثم الإلتزام

صعوبة العمل من المنزل تتمثل في الالتزام بمواعيد العمل وتسليم الاعمال في وقتها المتفق عليه مسبقا، وهذا يؤثر بالطبع علي الانتاج، فى هذا العمل أنت المدير ولا رقابة عليك، انت من تراقب نفسك بنفسك، وتصحح الاخطاء، وتحسن من سياستك في العمل.

 

– بدلة أو ملابس خاصة بالعمل

وذلك لكي تشعر ببعض المسؤولية في العمل سواء كان بالمنزل او المكاتب او الشركات والمؤسسات، ويؤدي ايضا عدم لبس ملابس خاصة بالعمل الي الخمول والكسل، ويعود عقلك علي الخلط بين العمل والترفيه والنوم وهي أنشطة مختلفة وكل واحدة لها خصوصياتها ومتطلباتها.

 

– تحديد أفضل للمصاريف

أن تعمل من المنزل يعني أنك أنت من سيدفع فواتير الفطور والغداء والصيانة الدورية للحاسوب وغيرها من المصاريف التي تتكلف بها الشركات في العادة وتقدمها مجانا لموظفيها، إذ يجب وضع هذه المصاريف ضمن الفاتورة النهائية في العمل من المنزل وليس فقط تكلفة القيام بالعمل، كما يجب التحكم أكثر في المصاريف أثناء العمل وتحديد ميزانية يتم خصمها من العائدات التي تحققها لرفع رأس المال لديك والاستمثار في مشروع معين حالما تكون قادراً على البدء.

التعليقات مغلقة.