7 نصائح عن القيلولة في العمل

دائماً ما نشعر بالإرهاق أثناء وقت العمل ، وقد نحتاج فقط لوقت ولو قليل للراحة أو النوم ،فهل من حقك أن تحصل على قسط من الراحة أثناء عملك ، الإجابة بالطبع نعم لأن هذا من شأنه أن يعيد نشاطك وحيويتك بعد أن يسترخي جسمك وتعود لعملك من جديد، ولكن هناك بعض الخطوات والنصائح التي يجب عليك تذكرها قبل أن تأخذ قسطاً من الراحة أثناء العمل .

 

7 نصائح عن القيلولة في العمل

 

تذكر قواعد شركتك جيداً

هناك الكثير من الشركات الكبيرة التي تتيح لموظفيها الذهاب لقيلولة أثناء العمل ولكن بما لا يتعارض مع العمل فقط أنجز ما عليك من واجبات وما تم تكليفك بتنفيذه وإنجز مهامك ثم إذهب إلى حيث شئت، الآن لا يستطيع أحد في الشركة أن يمنعك من ذلك.

 

اجعل فترة الراحة بعد الغداء مباشرة

لأن أفضل فترة لراحة الجسم هي من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً فعليك دائماً أن تحدد لنفسك وقت ما ضمن تلك الفترة ، لأن الجسم يحتاج إلى  الراحة لا سيما بعد تناول وجبة الغداء وبعد إنشغال الجسم والعقل بعملية الهضم يبدأ جسمك بالخمول وتشعر بالنعاس لدرجة كبيرة .

 

تناول طعام صحي

لا تكثر من الدهون قبل فترة الراحة، وأيضاً الكافيين والكيبوهيدرات والسكر، حيث يستحسن الإقلال منها تماماً وعليك بتناول وجبة صحية مع شرب كوب كوكتيل أو كوب لبن دافئ.

 

حان الآن وقت الراحة

بعد إنجاز مهامك وتحديد موعد النوم وبعد أن تناولت وجبة صحية جاء الآن الوقت لتحصل على وقت من الراحة، ليس هذا فقط بل حان وقت القيلولة، ولكن هناك أمور يجب أن تراعيها ، أنت الآن لست في بيتك أو على سريرك فقط هو قسط من الراحة عليك فقط خلق بيئة تناسبك لتستمتع بوقتك.

 

لاتشعر بالذنب

عليك الآن بالإسترخاء تماماً دون أن تحمل نفسك الشعور بالذنب تجاه القيلولة وتذكر دائماً فوائد تلك اللحظات التي تزيد من إنتاجيتك مما يعود على شركتك بالنفع .

 

لا تنام أكثر من 30 دقيقة

أثبتت الدراسات أن مدة القيلولة تكون بين 10 دقائق إلى 30 دقيقة لذا يجب عليك أن تستغرق في النوم، وعليك بضبط منبهك من الآن حتى لا تطيل في النوم فيعود أثره عليك بالسلب كما يشعرك بالإرهاق ولن تجد الحيوية التي كنت تتمناها، ليس هذا فقط فقد تحدث مشاكل مع مديرك إن أطلت في النوم .

 

ليس لديك الفرصة لتأخد قيلولة

إذا لم تسنح لك الفرصة بأخذ قيلولة لبعض الوقت عليك بالتصرف حيال هذا الأمر بأن تذهب لمكان يوفر لك هذه المميزات وعليك أيضاً التحدث مع المدير المختص لمناقشة هذا الأمر لما يعود بالنفع على الشركة.

التعليقات مغلقة.