7 نصائح أثناء سفرك

إذا كنت من هواة السفر فيجب عليك قراءة هذا المقال جيداً، لأنها تعرض عليك نصائح لأخطاء الكثير منا يقع فيها وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل كبير، أو قد يعكر صفو رحلتك خاصة وإن كان سفرك لهدف الترفيه، أما إن كنت مسافراً للعمل فمن المؤكد أنك تمتلك الكثير من الأوراق والمتعلقات التي تخشى عليها  .

 

7 نصائح أثناء سفرك

 

إخفاء المقتنيات الثمينة

دائماً ما يعرض إظهار مقتنياتك الثمينة مثل المجوهرات والأموال والساعات وغيرها من الأشياء عالية القيمة للخطر حيث تتنتشر العصابات المتخصصة في السرقة خاصة سرقة المسافرين أو الأجانب لذا يجب عليك توخي الحظر والإحتفاظ بمقتنياتك الثمينة في أماكن آمنة وعليك دائماً ألا تحتفظ بأموالك في مكان واحد .

 

إستعد لحالات الطوارئ

لابد أن تستعد جيداً لأي حالة من حالات الطوارئ حيث يصعب عليك وقتها إتخاذ الإجراءات الصحيحة اللازمة، إطلب عنوان الفندق الذي تقييم فيه وحمل تطبيق الخرائط على موبايلك وسجل أرقام الشرطة حتى يتسنى عليك إتخاذ إجراءات صحيحة وسريعة حال حدوث أي ظرف طارئ .

 

شارك برنامج سفرك مع الآخرين

يجب عليك إخبار أصدقاءك ببرنامج سفرك وما ستفعله اليوم وإخبار الفندق بالأماكن التي ستزورها أول بأول ليكون الجميع على علم بخطواتك هذا يجعلك مطمئن لأن الجميع سيساعدك وقت حدوث أي مشكلة لك في تلك الأماكن التي تذهب إليها.

 

تعرف على ثقافة البلد الجديد

هذه النصيحة لكي تستمتع بزيارتك في البد الجديد ولكي تقوم بقضاء وقت ممتع تستطتيع الإستفادة من الزيارة بالشكل الأمثل ، فعليك أن تتعرق على عادات وتقاليد البلد الجديد ومعرفة ثقافاتهم وسلوكهم حتى تتمكن من الإندماج داخل المجتمع الجديد الذي تتواجد فيه.

 

تعرف على السكان الأصليين للبلد

يقع الكثير من المسافرين في خطأ جسيم وهو الإنعزال عن سكان البلد التي يزورها دون أن يتعرف على سكان البلد الذين بدورهم سيساعدوك على التعرف على الأماكن السياحية في بلدهم وعلى أفضل الأماكن للتنزه ومعلومات أخرى كثيرة لا يعرفها الغرباء عن تلك البلد .

 

إحذر الغرباء وتجنبهم

عليك بالحذر من الغرباء خصوصاً الذين قد يطلبوا منك المساعدة وتعامل معهم بكل صرامة حتى لا يكون هناك مجال للإلحاق الأذى أو الضرر بك وعليك الإنتباه دائماً من أي يكون أحدهم يتتبعك، ابتعد عن الأناس اللطيفين فوق العادة.

 

تجربة الطعام والثقة والإنطلاق

عليك أن تكون واثقاً بنفسك وإنطلق حتى تستمتع بزيارتك، عليك تجربة الطعام الجديد الذي تتميز به تلك البلاد ولكن ننصحك بعدم تناول الوجبات السريعة فمعظمها يشبه بعضها البعض، إذ عليك بالمطاعم المحلية لكي تتذوق الطعام المميز في تلك البلاد والتعرف على أفضل الأكلات والإستمتاع بها.

التعليقات مغلقة.