7 نجوم عرب لمعوا في سماء هوليود

هوليود ذلك الحلم البعيد لكل الممثلين حول العالم، وذلك نظراً لكم الانتاج المهول والمتقن الذي تنتجه، ومن أهم عوامل النجاح والقوة التي تتمتع بها؛ هو انتماء نجومها لشتى أصقاع الأرض، فهي فاتحة ذراعيها لكل المواهب أن تقدم بها ما تستطيع به أن تخطف ألباب المتابعين واهتمامهم، ومن هذا المنطلق حاول كثير من الفنانين العرب تخطي نجوميتهم المحلية والنظر بعيداً إلى هوليود؛ حيث ذلك المكان الذي يراهم منه العالم أجمع، وقد حقق كثير منهم نجاحاً ملحوظاً نحاول معكم رصده في هذا التقرير.

7- ألكسندر صديق

الكسندر-صديق

نجم إنجليزي بارع من أصول سودانية لمع نجمه في سماء هوليود عبر عديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كان أهمها على الإطلاق فيلم Syriana وكذلك فيلم clash of titans ومسلسلات تلفزيونية مشهورة مثل 24.

6- خالد النبوي

نجم مصري شهير أثبت نجاحاً كبيراً في عديد من الأعمال السينمائية المحلية خصوصاً مع المخرج العالمي يوسف شاهين، حيث أسندت إليه البطولة في أفلام من قبيل المصير والمهاجر وهي أفلام نوعية تجاوزت المحلية ولحقت بالعديد من المهرجانات كأفلام مرشحة للجوائز، شق النبوي طريقه ولحق بعد ذلك بهوليود فشارك في العديد من الأفلام كان أبرزها kingdom of heaven و Fair Game.

5- سيد بدرية

أحد الممثلين العرب في هوليود وهو مصري الأصل، يُعد أكثر الممثلين العرب اشتراكاً في أفلام هوليود، لكن أدوار في هذه الأفلام هي أدوار صغيرة وهامشية، يذكر أنه شارك فيما يقرب من 50 عمل منوع ما بين سينما وتليفزيون وغير ذلك، ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها، يأتي فيلم iron man.

4- غسان مسعود

نجم سوري لامع ومعروف، يبرز على المستوى المحلي العربي كنجم مميز ومخضرم، حيث كان دوره الرائع في مسلسل عمر بمثابة علامة مضيئة في تاريخه، وقد جسد في هذا المسلسل شخصية الصحابي الجليل أبو بكر الصديق، وقد شقت هوليود طريقها إليه عبر تجسيده المميز لشخصية صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الملحمي kingdom of heaven وكذلك مشاركته المميزة أمام النجم العالمي جوني ديب في فيلمه قراصنة الكاريبي pirates of the caribbean at world’s end.

3- عمرو واكد

قطع واكد مشواره الفني بداية من مصر، حيث شارك في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام المصرية، وبرز كأيقونة مميزة للإجادة والاحترافية، مما أهله بعد ذلك أن يستحق الالتحاق بهوليود ليقف أمام أعتى نجومها وأكثرهم شهرة مثل جورج كلوني فيلمه syriana وكذلك قام بدور بارع ومميز في مسلسل ماركو بولو.

2- رامي مالك

ممثل أمريكي مصري من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية لأب وأم مصريين، ساعده ميلاده في أمريكا على الانضمام مبكراً إلى ساحات هوليود فبرز في العديد من الأعمال، ووصل إلى النجومية في فترة وجيزة، حيث انفرد بأداء البطولة في مسلسله الأشهر مستر روبوت.

1- عمر الشريف

يُعد النجم المصري عمر الشريف من أوائل الممثلين العرب الذين انضموا إلى هوليود وكذلك يعتبر الأكثر توهجاً بينهم من حيث الأثر الذي تركه خلفه، وكذلك من حيث التقدير العالمي الذي حظى به، شارك في العديد من الأعمال كان أبرزها lawrence of arabia وكذلك doctor zhivago، وعلى مدى مشواره نال العديد من الجوائز أبرزها جائزة الجولدن جلوب، كما رُشح لجائزة الأوسكار.

التعليقات مغلقة.