7 أماكن الأجمل لعشاق التزلج على الرمال

تُعتبر رياضة التزلج على الرمال من الرياضات المفضلة للكثير من الأشخاص في الدول العربية وخارجها ولها جمهور كبير من المُحبين والمتابعين، ويستعرض سبعات خلال هذه الجولة أفضل المواقع الشهيرة حول العالم لممارسة رياضة التزلج.

ومن هذه الأماكن: ستوكون بايت في أستراليا – نيكاراجوا في سيرو نيجرو – محمية غريت في الولايات المتحدة الأمريكية – بحر الرمال الأعظم في مصر – مونتي كاولينو في ألمانيا.

7 مواقع الأجمل لهواة التزلج على الرمال

أمريكا – «محمية غريت»

في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في موسكا – كولورادو تقع محمية ومنتزه غريت ساند ديونز الوطنية ومسموح للزوار هناك بممارسة رياضة التزلج ولكن في المناطق التي تخلو من النباتات، كما أن المنطقة سياحية من الطراز الأول وخاصة أنها طوال فترة الليل بها مناظر طبيعية غير اعتيادية.

 

أستراليا – «ستوكون بايت»

في القارة الرائعة أستراليا يوجد هناك مساحات شاسعة لممارسة رياضة التزلج على الرمال في المناطق الصحراوية وبالتحديد فإن ستوكون باين من المناطق الرائعة والشعبية التي يُمكنكم ممارسة هذه الرياضة فيها كما أن أحد أهم مميزاتها أنها غير بعيدة وهناك فارق زمني ساعة واحدة عن سيدني.

 

نيكاراجوا – «سيرو نيجرو»

بالنسبة لاسم المنطقة سيرو نيجرو فإنه يعود إلى الخاصية التي تتميز بها المنطقة بالكامل حيث أن قمتها مُغطاة بالرماد الأسود، وذلك لأن لأنها بركان نشط وانفجر في آخر مرة عام 1999 وبعدها اشتهرت المنطقة بممارسة رياضة التزلج على الرمال ولكن التزلج على هذه الأرضية له طريقة مختلفة حيث يُعد السطح خشن وعليه رمال قليلة ما يستدعي حماية المرفق والركبة.

 

مصر – «بحر الرمال الأعظم»

في مصر وبالتحديد في واحدة سيوة هناك بحر الرمال الأعظم (قريب من محافظة القاهرة العاصمة) ويصل طوله إلى 650 كلم أما عرضه فالنصف تقريباً ويتمتع بانتشار الكثبان الرملية هنا وهناك والتي تبلغ ارتفاعها إلى 100 متر ويُمكننا القول أنها مناسبة للمحترفين وليس للهواة.. معلومة: بحر الرمال أكبر من بفاريا (الولاية الألمانية الكبرى).

 

بيرو – «دونا غراندي»

في إيكا .. بيرو وبالتحديد في دونا غراندي يُمكنك ممارسة رياضة التزلج في مدينة هواكاتشينا والتي تبعد مسافة 5 ساعات فقط عن ليما كما ستستمتع برؤية الكثبان الرملية التي تقع وسط الصحراء، وهناك مسابقة كأس تُقام بشكل سنوي.

 

ألمانيا – «مونتي كاولينو»

بالتحديد في هيرشو الألمانية يُمكنك ممارسة رياضة التزلج في الحديقة الكبيرة هناك والمليئة بالمسليات للأسرة والأفراد وتشتهر بالتزحلق على المنحدرات الرملية ولكنها تحتاج إلى طريقة احترافية في التزلج وبالتالي فإنها غير مناسبة للهواة.

 

اليابان – «توتري ساند ديونز»

في مدينة توتري اليابانية يُمكنكم ممارسة رياضة التزلج على الرمال وخاصة أنها من المناطق العالمية المليئة بالكثبان الرملية وتُعد أحد أهم الأنشطة بالنسبة للسياح وخاصة في شهور: نوفمبر وأبريل بالإضافة إلى المشهد الجمالي عند التزلج ومشاهدة المناظر الطبيعية الواقعة على ساحر بحر اليابان.

التعليقات مغلقة.