7 مميزات تجدها في جوجل كروم

كنا تحدثنا في مقال سابق عن أحد المتصفحات الأكثر شعبية وإستخدام في العالم، بالفعل إنه جوجل كروم هذا المتصفح الذي حاز على ثقة الكثير رأينا أنه يستحق العديد من المقالات لما فيه من فوائد ومميزات لكل مستخدميه التي ربما لا يعرفها الكثير حتى الآن كما أنه ينفرد في كثير من تلك المميزات عن المتصفحات الأخرى والآن نضع بين أيديكم العديد من المميزات التي تميز هذا العملاق الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم .

 

7 مميزات تجدها في جوجل كروم

 

البحث المباشر

يمكنك البحث داخل موقعك المفضل بكل سهولة مع الميزة التي يقدمها جوجل كروم من خلال إضافة موقعك المفضل ضمن قائمة المواقع المدرجة للبحث على جوجل ، فإذا قمت بكتابة عنوان الموقع أو حتى لم تكل الكتابة فكما نعرف فإن جوجل يقترح الإسم بالكامل ليكمل هو كتابته وبعد دخولك الموقع كل ماعليك هو الضغط على “tab” ليظهر لك مربع البحث بكل سهولة وحتى تقوم بإدراج الموقع ضمن قائمة جوجل ما عليك سوى الإنتقال إلى الإعدادات ومن ثم محك البحث ثم إضافة الموقع الذي تريد مع العلم أن جوجل يقوم بإدراج المواقع التي تبحث بداخلها تلقائياً .

 

علامات التبويب المغلقة

دائماً ما يتم غلق المتصفح بالخطأ أو لأي سبب آخر قمت بغلقه وتريد العودة إلى الموقع الذي كنت تتصفحه عندما تقوم بفتح وتشغيل جوجل كروم مرة أخرى لن تجد الموقع ولكن لا تقلق فالأمر سهل للغاية كل ما عليك هو الإنتقال إلى إعدادات المتصفح والذهاب إلى قائمة المغلق حديثاً وستجد الموقع الذي كنت تتصفحة ويمكنك العودة له مرة أخرى بكل سهولة .

 

التصفح الخفي

هي ميزة رائعة جداً حيث يمكنك من خلالها التصفح بكل سهولة وأمان من خلال تفعيل تلك الميزة ولن يقوم جوجل بتسجيل بيانات أو ملفات الإرتباط الخاصة بالموقع الذي تقوم بتصفحه وحتى لا يتم تسجيل ما تتصفحه ورصده من خلال العديد من الشركات وللإنتقال لتلك الميزة ما عليك سوى الضغط في لوحة المفاتيح على CTRL+SHIFT+N وسيفتح نافذه جديدة فوراً .

 

بحث جديد

كنا قديماً لا نستطيع تصفح أكثر من موقع في نفس الوقع فكنت دائماً عندما تقوم بتصفح موقع ما وقابلتك معلومة تريد البحث عنها ثم متابعة التصفح كنت تحتاج لإغلاق علامة التبويب المفتوحة لكي تتمكن من البحث من جديد ولكن الآن أصبحت هذه المشكلة غير موجودة كل ما عليك هو الضغط على ALT من لوحة المفاتيح ثم الضغط على ENTER بعد كتابة ما تريد البحث عنه في شريط البحث وسيفتح لك نافذة جديدة .

 

حفظ موقع

هناك العديد من المواقع التي نتردد عليها بإستمرار ولكن عند كل مرة نريد زيارة وفتح الموقع نبدأ البحث من جديد ولكن جوجل تسهل هذا الأمر كعادتها فيمكنك حفظ أي موقع تريده على سطح المكتب للذهاب له مباشرة دون الحاجة إلى الدخول والبحث كل مرة إذهب إلى القائمة وإختر المزيد من الأدوات وبعدها تختار إضافة إلى سطح المكتب أو بطريقة السحب كما هو مبين بالصورة وتكون قد أنهيت العملية بنجاح .

 

تحديد مكان الحفظ

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة حفظ الملفات بعد تحميلها في مجلد التنزيلات وهم بحاجة لحفظها في مكان آخر فيقوموا بنقل الملفات كل مرة وحفظها في المكان المطلوب ولكن يمكنك تغيير ذلك من خلال الذهاب للقائمة ثم الإعدادات المتقدمة وبعدها تختار مكان التنزيل الجديد .

 

الإنتقال بين العلامات

من السهل جداً الإنتقال بين علامات التبويب النختلفة في جوجل كروم من خلال الضغط على ctrl + 1،2،3 لتتمكن من الذهاب إلى علامة تبويب معينة دون أدنى مشكلة .

التعليقات مغلقة.