7 معلومات مثيرة عن نهائي دوري أبطال أوروبا

يستعد عشاق الساحرة المستديرة، مساء غداً السبت، لمشاهدة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين العملاق الإسباني ريال مدريد والإيطالي يوفنتوس، في المواجهة التي ستجمعهما في العاصمة الويلزية «كارديف»، الكثير من الأرقام تحوم حول مواجهة الملكي والسيدة العجوز ومن المنتظر أن تشهد المباراة شراسة كبيرة من الطرفين لتحقيق لقب أغلى بطولة أوروبية، ويدخل ريال مدريد اللقاء حاملًا للقب النسخة الماضية من البطولة.

ويُشار إلى أن الميرينجي نجح في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك في غضون 4 سنوات فقط أمام بالنسبة لبطل إيطاليا فهو النهائي الثاني له في آخر 3 مواسم بعد أن خسر من برشلونة في 2014.

«سبعات» يصطحبكم في جولة إلى ويلز ولكن مدفوعة الأجر للتعرف أكثر وأكثر على الأرقام المثيرة في نهائي كارديف المرتقب:

 

ريال مدريد ويوفنتوس

هل تعلم أن الفريق الإسباني والإيطالي تقابلا في وقت سابق في 18 مواجهة، وكانت جميعها في دوري أبطال أوروبا، ونجح اليوفي في الفوز بـ 8 مواجهات والريال بمثلهما كما سيطر مشهد التعادل في مباراتين.

 

السيدة العجوز ومسيرة بلا هزيمة

نجح فريق يوفنتوس الإيطالي «السيدة العجوز» في الهروب من فخ الهزيمة خلال مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا 2017 في حين خسر ريال مدريد من نظيرة الإسباني أتليتكو مدريد في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف.

 

صراع الأرقام القياسية

حقق الفريق الإسباني المخضرم ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 11 مرة في تاريخة في حين حقق يوفنتوس اللقب مرتين فقط، ولكن يسعى اليوفي للفوز على ريال مدريد في مباراة الغد بعد أن فازوا بالدوري والكأس الإيطالي ويسعوا لتحقيق ثلاثية تاريخية.

 

رقم تاريخي للميرينجي

بالنسبة لريال مدريد، حامل لقب النسخة الماضية من البطولة الأوروبية، إذا نجح في الفوز على يوفنتوس وتحقيق اللقب سيكون أول نادي في تاريخ دوري الأبطال يُحقق اللقب مرتين متتاليتين.

 

النهائي الثامن

مباراة ريال مدريد ويوفنتوس تُعد النهائي الثامن في تاريخ البطولة بين فريق إسباني وإيطالي، وبالأرقام فإن التفوق للكرة الإسبانية حيث حققت فرقهم 5 ألقاب في حين اكتفت الكرة الإيطالية بلقبين فقط.

 

نهائي 1998

واجه فريق يوفنتوس خصمه ريال مدريد مرة واحدة في نهائي دوري الأبطال عام 1998 على أرضية ملعب أمستردام ونجح المبرينجي في حسم الأمور لصالح بهدف لمياتوفيتش، ووقته كان يلعب زين الدين زيدان في صفوف يوفنتوس.

 

تشابه النهايات لليوفي

بالنظر إلى الناريخ سنجد أن فوز اليوفي بلقب دوري الأبطال في عامي 85 و96 كان بعد الإطاحة بفريق فرنسي في مباريات نصف النهائي ثم نجح في الفوز بالبطولة في المباراة النهائية باختلاف الخصم، في عام 85 اجتاز اليوفي خصمه بوردو الفرنسي في مباراة نصف النهائي وبعدها حقق اللقب على حساب ليفربول في النهائي أما في عام 96 فقد فاز على نانت الفرنسي في مباراة نصف النهائي ثم حقق اللقب على حساب أياكس أمستردام في المباراة النهائية، ومن الممكن أن يُحقق يوفنتوس نفس السيناريو غدًا بعد أن فاز على موانكو الفرنسي في نصف النهائي ثم سيُواجه ريال مدريد وقد يجتازه ويُصبح ثالث نهائي يسير بنفس الشكل.

التعليقات مغلقة.