7 معلومات لا تعرفها عن الرموش

تبحث الكثير من النساء عن رموض كثيفة وطويلة وجذابة باعتبارها أحد المظاهر الجمالية، وتلجأ المرأة في غالب الأمر إلى تركيب رموش صناعية إلا أن «سبعات» يرصد خلال هذه الجولة طرق أخرى من أجل الحصول على رموش مثالية، ومن فوائد الرموش أنها تحمي العين من العرق والغبار والأتربة وأي مادة خارجية مُضرة والشمس الحارقة أيضاً.

نتحدث خلال الأسطر المقبلة عن تكوين شعر الجفون والعوامل التي تؤثر عليه بالسلب وإمكانية الحفاظ عليه بطرق طبيعية وتجنب أضرار الرموش الصناعية.. لا عليكِ سيدتي سوى قراءة المعلومات والنصائح والعمل على تطبيقها فوراً.

 

معلومات عن الرموش

تحتاج مادة TLC 

هل تعلم أن مكونات الرموش هي نفس مكونات الشعر كما تتأثر بأي عامل مضر إلى جانب أنها تحمي العيون من أي  مواد مضرة مثل العرق والعبار والماسكار، وللحفاظ على صحة الرموش يجب تنظيفها وغسلها جيدًا بالشامبو.

 

تتغير مع التقدم في العمر

تتغير كمية وكثافة الرموش وطولها مع التقدم في العمر ولكنها أغلب الوقت تكون رقيقة، ومن الممكن الحفاظ على كثافتها وعدم تساقط الشعر منها عن طريق إضافة مكونات تُحفز نمو الشعر مثل البيوتين وفيتامين ب.

 

كسر الرموش المجعدة

تعرف المرأة جيدًا أداة لف الرموش والتي تتسبب في تساقطها في حال إذا كانت الرموش مُجعدة لذلك «سبعات» ينصحك سيدتي بتقليل استخدامها قدر الإمكان حتى لا يتقصف شعر الرموش سريعاً.

 

طول الرموش

هناك طرق طبيعية تُساعد سيدتي على إطالة رموش العين مثل استخدام زيت الخروع يوميًا مرتين أو زيت اللوز ويجب أن تبتعدِ تماماً على أدوات المكياج الرخيصة والماسكارا السيئة التي تؤثر بالسلب على نمو الرموش.

 

رموش أطول وأكثف

هناك طريق طبيعية جيدة تُمكنك سيدتي من الحصول على رموش أطول وأكثف ولنها أكثر قتامة، بالتأكيد هناك الكثير من البدائل للرموش الصناعية، ومنها: خلط 2 ملعقة من العسل على الفازلين ووضعهما في أنبوبة ماسكارا ويجب أن تكون نظيفة ووضعها على الرموش يوميًا ولاحظِ الفرق.

 

أضرار الماسكارا المقاومة للماء

تتسبب الماسكارا المقاومة للماء في تهيج الرموش نظرًا لأنها تحتوي على مواد كيميائية سيئة تمسك بالجلد وتؤثر على تساقط الشعر، حين يتعرض شعر الرموش إلى الرطوبة فيسقط من الحكة والحساسية والتهيج لذلك يجب أن تحافظِ على الرموش بدون حكة.

 

أضرار الرموش الصناعية

كما أن تركيب الرموش الصناعية له الكثير من الأضرار حيث تعمل المواد الكيميائية بها على تهيج الرموش وتساقطها وخاصة «الفورمالديهايد»، الاستعمال الخاطئ أيضاً لها يؤثر على صحة الرموش وقوتها وتساقطه ولها نفس أضرار المكياج التقليد.

تلجأ الكثير من السيدات إلى الشعارات الجميلة والوعود الواهية وتقليد المشاهير ولكن في واقع الأمر لا يتعد المنتج حيز التسويق والدعايا فقط أما إيجابياته فهي أقل من سلبياته

التعليقات مغلقة.