7 معلومات قد لا تعرفها عن البطيخ

البطيخ من الفواكه المُحببة للكبار والصغار كما أنه مميز للغاية عند تناوله في فصل الصيف حيث يُناسب الأجواء الجافة ويمنح الجسم البرودة اللازمة والطاقة والنشاط والشبع والانتعاش أما عند فوائده الصحية فحدث ولا حرج حيث يقي من الأمراض السرطانية ويقي من الإصابة بالأمراض بشكل عام.

«سبعات» يصطحبكم في جولة سريعة للتعرف على البطيخ الغني بمضادات الأكسدة الذي يحمي من سرطان البروستات كما يعمل على تقوية العظام وحماستها من الكسر ويُحافظ على رطوبة الجسم فضلًا عن إنه يدخل في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية.

 

7 معلومات عن البطيخ

يقي البشرة من التجاعيد

من المعلومات التي قد لا تعرفها عن البطيخ أنه يحمي البشرة ويقيها من التجاعيد نظراً لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تُحارب الخلايا وتقيها من التشقق والجفاف كما تمنحها الرطوبة اللازمة لأنه فني بفيتامين سي الذي يبني الكولاجين في البشرة ويحميك من آثار الشيخوخة المبكرة.

 

تحسن وظائف القلب

من فوائد البطيخ أنه يُحسن من وظائف الشرايين والقلب كما يُقلل من ضغط الدم والأمراض المُصاحبة لها  نظراً لأنه يحتوي على مادة «السيترولاين» التي تُعدل وتُحسن أي خلل في الشرايين وضغط الدم كما أن هذه المادة تُحارب تراكم الدهون في الجسم وتًخلصه من السموم الضارة أيضاً.

 

السوائل والماء

يعمل البطيخ على منح الجسم الماء والسوائل اللازمة وخاصة في فصل الصيف من أجل محاربة الجفاف كما أنه يُدر البول ويُنظف الكلى بشكل دوري، إلى جانب أنه فاكهة لذيذة ولا يُزيد في الوزن ويمنح للفم رائحة مُنعشة.

 

فوائد عصير البطيخ

بالنسبة لعصير البطيخ فإنه يعمل على شفاء الجسم من آلام العضلات والتشنجات وينصح الأطباء بتناوله إذا كنت من ممارسي أي رياضة شاقة مثل كمال الأجسام لأنه يُعطي دفعة قوية قبل البدء في التمرين، 1 لتر من البطيخ يمنحك طاقة لمدة ساعتين ويُقلل من حدة التشنجات كما أنه يضبط معدل ضربات القلب.

 

مصدر لفيتامين C

يُعتبر البطيخ أحد أكثر مصادر الأطعمة بشكل عام الغنية بفيتامين C كما أنه يُقوي عمل الجهاز المناعي للجسم ويمنحه النشاط الذهني اللازم ويشفيه من أي إصابة، وينصح الأطباء لمنح الطفل البطيخ باستمرار لأنه فاكهة مثالية في البنيان الجسماني والصحي له كما أنه مفيد لصحة العينين.

 

محاربة ارتفاع سكر الدم

من فوائد البطيخ أنه يُحارب ارتفاع سكر الدم وخير علاج طبيعي لذلك وخاصة أن مرض السكري أصبح من الأمراض المزعجة التي تُلازم الإنسان فترة زمنية طويلة، ويعمل أيضاً على خفض الدهون المرتفعة في الجسم ويُقلل من مضاعفات مرض السكري.

 

فقدان الوزن

يعمل البطيخ على فقدان الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية كما يوجد به كمية هائلة من الماء وينصح به الأطباء في الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم من أجل خسارة الوزن الزائد على عكس الاعتقاد السائد الخاطئ بأنه يُزيد الوزن.

التعليقات مغلقة.