7 معلومات عن ملعب نهائي دوري الأبطال

يستضيف ملعب «ميلينيوم ستاديوم» في العاصمة الويلزية كادريف، مساء اليوم السبت، المشهد النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية لأول مرة في تاريخه بين عملاقي إيطاليا وإسبانيا.

ويُواجه الفريق الإسباني ريال مدريد خصمه الإيطالي يوفنتوس في المباراة النهائية من البطولة الأوروبية الأغلى بعد أن وصل الثنائي إلى المباراة النهائية حيث تخطى الأول عقبة أتليتكو مدريد في حين تجاوز الثاني طرق فريق موناكو الفرنسي.

«سبعات» يستعرض لكم 7 معلومات عن الملعب الذي تم افتتاحه عام 1999 كما أنه يتسع لجماهير يصل عددها إلى 74.500 مشجع، وطُور الملعب خلال السنوات الماضية بشكل مميز ليُصبح أحد أفضل الملاعب في أوروبا.

 

معلومات عن ملعب ميلينيوم ستاديوم

منتخب ويلز

معقل لاعب ريال مدريد، الويلزي جاريث بيل، وهو المقر الرئيسي للمنتخب الويلزي لكرة القدم منذ أن تم افتتاحه، ويُشار إلى أن أغلب مباريات المنتخب تُقام عليه وبالتحديد في الفترة من 2000 إلى 2010.

 

سقف متحرك

من الممكن إغلاق سقف الملعب، وبالفعل سيتم إغلاقة مساء اليوم لدواعِ أمنية، ويستغرق الأمر 20 دقيقة كاملة حتى يُغلق بالكامل… وسنشاهد ذلك الأمر في المباراة النهائية  بين اليوف والريال.

 

أكبر استاد مغطى

يُعتبر ملعب ميلينيوم ستاديوم الأكبر على الإطلاق في قائمة الاستادات المُغطاه بأوروبا، كما أنه ثاني أكبر ملعب مُغطى في العالم بعد استاد «دالاس كاوبوي» لكرة القدم الذي يقع في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

احتضن نهائي

احتضن ستاد ميلينيوم مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي بين عامي 2001 – 2006 نظرًا لانشغال ملعب ويمبلي، في ذلك الوقت، بأعمال التجديد.

 

البطولات الإنجليزية

شهد الملعب الكثير من المباريات الإنجليزية في بطولات مختلفة مثل: نهائي كأس الدرع الخيرية – رابطة المحترفين الإنجليزية – ملحق الصعود والهبوط.

دورة الألعاب الأولمبية

كما احتضن الاستاد مباريات كرة قدم في الدورة الصيفية لعام 2012 من الألعاب الأولمبية والتي أقيمت في لندن، وكان من بينها مباراة تحديد المركز الثالث للرجال.

 

رياضات أخرى

كما استضاف الملعب الكثير من الرياضات الأخرى وليس كرة القدم فقط حيث شهد مباريات: سباق سيارات – ملاكمة –دوري الرجبي – حفلات موسيقية أخرى.

 

 نبذة عن النهائي

نجح ريال مدريد في الوصول إلى الدوري النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز في الدور نصف النهائي على أتليتكو مدريد ذهابًا بثلاثية وخسر أمامه بنتيجة 2- 1 في مباراة الإياب إلا أن مجموع المواجهتين لصالح، ويسعى الميرينجي لتحقيق اللقب الأوروبي للنسخة الثانية على التوالي، في حين اجتاز يوفنتوس الإيطالي، بسهولة، فريق موناكو الفرنسي في الدور قبل النهائي ذهابًا إيابًا بالفوز ولم يخسر اليوفي حتى الآن طوال مشواره في دوري الأبطال، ويسعى السيدة العجوز لتحقيق ثلاثية تاريخية بعد أن فاز بالدوري والكأس الإيطالي.

المدير الفني لريال مدريد: الفرنسي زين الدين زيدان – المدير الفني ليوفنتوس: الإيطالي ماسيمليانو أليجري

التعليقات مغلقة.