7 معلومات عن صفقة الأهلي المنتظرة وليد أزارو

ينتظر عشاق النادي الأهلي المصري، خلال الفترة المقبلة، ظهور اللاعب المغربي الشاب وليد أزارو مع الفريق، كما أنه يُشارك اليوم السبت، مع منتخب بلاده في أول مباراة رسمية له أمام مضيفه أسود الكاميرون في المواجهة التي ستجمع الفريقين ضمن مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وأشارت التقارير الرياضية، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى أن الأهلي حصل بالفعل على توقيع اللاعب المغربي قبل أن يُسافر مع منتخب بلاده للكاميرون، كما أن اللاعب الواعد لم يُشارك من قبل في أي مباراة رسمية مع «أسود الأطلس» لكنه شارك كبديل في ودية هولندا الأسبوع الماضية.

ويُقدم «سبعات» لقراءه وجبة دسمة تضم 7 معلومات لا تعرفها عن صفقة الأهلي المنتظرة وليد أزارو بعد أن هرب مهاجم المارد الأحمر، الإيفواري سليماني كوليبالي، بشكل مفاجئ دون سابق إنذار ما أربك الحسابات واضطرت القلعة الحمراء للبحث  عن مهاجم آخر لقيده بالقائمة الأفريقية.

 

مهاجم الدفاع الحسني الجديدي

لعب المغربي وليد أزارو كمهاجم للدفاع الحسني الجديدي، ووصلت المفاوضات معه إلى مراحل متقدمة ومن المنتظر أن تُحسم كل الأمور بشكل رسمي عقب مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون كما سيعقد المدير الفني للأهلي، حسام البدري، جلسة مناقشات مع المهندس محمود طاهر، رئيس الأحمر، من أجل حسم صفقات الفترة المقبلة.

 

النشأة والمهارات

وليد أزارو من موالد 1995 ويبلغ من العمر 21 عام، وأحد ألقابه «القناص» نظراً لأنه مميز في الكرات الهوائية ويستغل أنصاف الفرص للتسجيل كما يلعب في مركز صانع الألعاب في الفريق، وبدأت رحلته في دوري الدرجة الثالثة المغربي مع «ادرار سوس» وبعدها انتقل عام 2015 إلى الدفاع الحسني الجديدي وشارك في 57 مباراة وسجل 24 هدف.

 

مع المنتخب المغربي

يُعد وليد أزارو أحد ثلاثة محليين فقط يلعبون في صفوف منتخب «أسود الأطلس» كما أنه لعب مع منتخب المغرب الأوليمبي والمحليين، ويقع في المركز الرابع ضمن قائمة هدافي الدوري المغربي لموسم 2017 حيث نجح في تسجيل 12 هدف وقاد فريقه للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل بعد أن احتل المركز الثاني.

 

إمكانيات اللاعب الشاب

«سبعات» يرصد لكم بعض إمكانيات اللاعب الواعد الذي نجح في تسجيل 9 أهداف مع منتخب المغرب للمحليين في 13 مباراة، وكان يقترب بشدة من الانتقال إلى فريق مونبيليه الفرنسي في موسم الانتقالات الشتوية للعام الجاري إلا أنه فضل ارتداء قميص النادي الأهلي.

 

البديل الأفضل في الدوري المغربي

في الموسم الماضي نجح وليد أزارو في إحراز 6 أهداف عندما شارك كبديل  في الدوري المغربي، أما الموسم الحالي أحرز 10 أهداف وصنع 5 فيما يعني أنه ساهم في 15 هدف من أصل 63 هدف أحرزهم فريق بنسبة 42%.

 

ملك ضربات الرأس

يتميز وليد أزارو بالضغط العالي والشراسة الهجومية على المدافعين كما يؤدي الدور الدفاعي بقوة ويُساند الجناحين بشكل كبير، ويمتاز بالتحركات الممتازة له دون كرة كما أن تحركاته على الأطراف مميزة وأحد عوامل قوته ويُسبب الكثير من الإزعاج لدفاعات الخصم خارج الصندوق، وملك لضربات الرأس حيث أنه طويل القامة 186 سم ويرتقي بشكل مميز للغاية، ما يجعله مميز ودخل حسابات البدري أنه مهاجم محطة يلعب بشكل جماعي جيد جدًا ويفتح مساحات للقادمين من الخلف.

 

مهاجم محطة ومتحرك

من مميزات اللاعب المغربي الشاب أنه قابل للتطور كما أنه مهاجم محطة ومتحرك وهو ما يحتاجه حسام البدري ومن المنتظر أن ينسجم سريعًا نظرًا للغته والأجواء أيضاً حتى يعتمد عليه المدير الفني للمارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا وينتظره بشغف عشاق الأحمر في مباريات الدوري والكأس ودوري الأبطال.

 

التعليقات مغلقة.