7 معلومات عن اللعبة الأكثر شعبية في العالم

من المعروف أن كرة القدم اللعبة المسيطرة على عقلية المشاهدين في العالم ويتجاوز مُحبيها مليارات الأفراد باعتبارها أحد أكثر الألعاب الجماعية إثارة ومتعة، ويمتلك الرياضيون في عالم الساحرة المستديرة شهرة واسعة، في كل بلد تجد روابط اتحاد تشجيع الأندية المختلفة في الدوري والمشاركات الخارجية كما أنها أصبحت منذ فترة طويلة أحد مصادر الاستثمار والربح وجذب الإعلانات وفي الحقيقة فإن كرة القدم ليست مجرد لعبة فقط.

ويرجع ذلك الأمر إلى أن لاعبي كرة القدم يُشاركون في الاحتفاليات والأعمال الخيرية ومنظمات المجتمع المدني كما يُشارك بعضهم في الأعمال السينمائية والدرامية ويحظوا بحب جماهيري كبير طوال مشوارهم في الملعب، نستعرض خلال هذا التقرير 7 معلومات عن اللعبة الأكثر شعبية في العالم:

 

حراس المرمى

حتى عام 1913 كان من المفروض ارتداء حراس المرمى لون مُخالف عن بقية الزملاء بالفريق كما أن اللاعبون يقطعون مسافة تصل إلى 9.65 كيلو متر في مباراة واحدة على أقل تقدير.

 

كرة القدم – كرة السلة

في عالم كرة السلة من لا يعرف أن أول مباراة استخدموا فيها كرة قدم، ووصلت كل الفرق في أوروبا إلى نهاية كأس العالم في جميع النسخ ما عدا عامي 1920 و 1950.

 

دوري بانكوك

في عام 1999 تنافس قرابة الـ 5100 فريق في مسابقة دوري بانكوك، وشارك 35 ألف شخص من أجل الحصول على مسابقة الدوري.

 

نشأت كرة القدم

نشأة كرة القدم كانت في عام 476 قبل الميلاد، وبالتحديد في دولة الصين، وتُعد الرياضة الأكثر مشاهدة في الكرة الأرضية وفي كل البقاع وتتجاوز مشاهدات بطولة كأس العالم لكرة القدم المليار.

 

أكبر عدد من الأهداف

هل تعلم أن أكثر عدد من الأهداف نجح لاعب في تسجلها بمبارة واحدة وصلت إلى الرقم 16 للاعب ستيفان ستانيس في الدوري الفرنسي عام 1942 كما أن الرحلة الأسرع لكرة في شباك المرمى كانت من نصيب ريكادرو أوليفيرا حيث وصلت سرعتها إلى 2.8 ثانية.

 

أندية ولاعبون

يُعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (لاعب ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (لاعب برشلونة) أشهر من النادي الملكي والكتالوني في العالم كله، كما يُعاني اللاعبون الأفارقة الدوري الإنجليزي (البريميرليج) من العنصرية بشكل كبير.

 

أندية ولاعبون 2

في الدوري الألماني (البوندسليجا): يعد البافاري (بايرن ميونخ) الأقوى والأشرس كما أن حصيلته التهديفية كبيرة في الموسم الواحد وعلى الرغم أنه ليس الدوري الأقوى إلا أن المنتخب الألماني صاحب ألقاب عديدة في بطولة كأس العالم.

التعليقات مغلقة.