7 مسلسلات لـ يحيى الفخراني ما زالت في الذاكرة

يُعد النجم يحي الفخراني من أبرز نجوم الشاشة الصغيرة في السنوات القليلة الماضية، وذلك لما تميزت به أعماله من ثراء فني وعمق قصصي منحها مراتب عالية من حيث المتابعة والمتعة وتقييم النقاد، ومع غيابه عن سباق رمضان هذا العام آثرنا أن نتذكره معكم بأبرز 7 مسلسلات قدمها ونالت إعجاب كبير منحها صفة التأثير والبقاء رغم مرور السنوات، يمتاز الفخراني بتنوع أدواره ومجازفاته المدروسة بدقة في اختيار أعماله، حيث أثبت قدرة فائقة على تقمص شتى الأدوار فأدى الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي أداءً فائقاً من حيث الجودة الفنية والقدرة على التأثير.

 

وها نحن هنا نتصفح معكم دفتر أعماله الطويل لننتقي لكم أفضل 7 مسلسلات قدمها ونالت إعجاباً فائق النظير.

 

1- زيزينيا

مسلسل على جزئين يقدم فيه النجم يحيى الفخراني دور بشر عمر عبد الطاهر، المصري الإيطالي الذي يعيش في صراعه من انتماءئيه وثقفاتيه، تدور أحداث المسلسل في مدينة الإسكندرية في أربعينيات القرن العشرين حيث حياة الأجانب اليونانيين ولإيطاليين يملئون الساحة الاجتماعية حينئذ، ويحاول المسلسل رصد التعاملات المختلفة ما بين المصريين وهؤلاء الأجانب في حبكة درامية ممتازة وأداء أكثر من رائع لكافة النجوم.

 

 2- أوبرا عايدة

إحدى العلامات البارزة للدراما المصرية، من إنتاج عام 2000م، وهو من بطولة النجم يحيى الفخراني والفنانة المميزة حنان ترك، تدور أحداثه في قالب اجتماعي لا يخلو من فكاهة وكوميديا بسيطة شيقة، ويتناول قضية غاية في الأهمية وهي قضية القتل الرحيم ورأي المجتمع والقانون والعوامل الإنسانية في دعم ذلك من عدمه.

 

3- للعدالة وجوه كثيرة

مسلسل آخر ما زال يخط بقاءه بين الأعمال الدرامية كعمل مميز يستحق، والمسلسل يدور في قالب اجتماعي درامي مصري وهو من تأليف الكاتب مجدى صابر ومن إخراج محمد فاضل، ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي وأحمد زاهر.

 

 4-الليل وآخره

يعد كذلك من علامات الدراما المصرية، وذلك لما يمثله محتواه من تأثير تراجيدي كبير، والمسلسل من إنتاج عام 2003م وقد نال كثير من الجوائز التقديرية حينها، وحظى الفخراني بجائزة أفضل ممثل في رمضان لهذا العام، كما حظت نرمين الفقي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها لشخصية حسنات.

 

5-عباس الأبيض في اليوم الإسود

من منا لا يتذكر هذا المسلسل الرائع والذي عُرض في رمضان 2004م، حيث تدور أحداثه في قالب اجتماعي كوميد مميز، أضاف بمحتواه كثير من البهجة على البيوت المصرية في حينها، وقد شارك النجم يحيى الفخراني بطولته النجمة ماجدة زكي، كما حظى المسلسل بظهور وحضور مميز للنجمة الصاعدة حينها دنيا سمير غانم.

 

6- يتربى في عزو

مسلسل مختلف جداً، تفوق فيه يحيى الفخراني على نفسه حين نجح في تقديم شخصية حمادة عزو، تلك الشخصية المرفهة الطفولية، شاركه البطولة فيه النجمة الكبير كريمة مختار بدور ماما نونة.

 

7- الخواجة عبد القادر

يعتبر هذا المسلسل  بمثابة المنتهى في النضوج الفني بالنسبة للنجم يحيى الفخراني، وذلك لما يمثله من عمل متكامل وفريد من نوعه من حيث القصة والإخراج والتجسيد المميز للأدوار، يدور المسلسل في إطار صوفي درامي مؤثر، ويعد من أفضل الأعمال التي قدمها الفخراني للتلفزيون.

التعليقات مغلقة.