7 محطات سلبية ستمر بهم في رحلتك إلى النجاح

هل تعتقد أن طريق النجاح سهل ووردي وكل ما هو حولك يُخبرك بأن الأمر أسهل ما يكون! الإجابة القاطعة لا .. أنت مخطئ عزيزي وهذا الجواب الصريح ليس سلبي أو يُقلل من عزيمتك ولكن يجب معرفة أن هناك العديد والعديد من المحطات السلبية التي يجب أن تمر بها في رحلتك إلى النجاح وهذا الأمر طبيعي للغاية ولا خوف منه، «سبعات» يضع بين يديكم عُصارة الأمل والنجاح للكثير من التجارب التي وصلت في نهاية المطاف إلى مراحل متقدمة من النجاح وتحقيق الإنجازات بعد أن مروا بإحباطات عدة.. حقاً فإن الرحلة مليئة بالمخاطر وشاقة وتحتاج إلى المزيد من الجهد والأمل والصبر والوثوق بالله عز وجل.

صديقي أنت محظوظ لأننا نضع أمام عينيك كل النقاط المضيئة والمعتمة ولك أن تختار .. داوم على مثابرتك لتُحقق النجاح وتصل إلى هدفك ولا تستسلم أبداً في أي محطة ولابد أن تُقاتل من أجل ذلك ويا لها من متعة في أن تتجاوز الصعوبات لتصل إلى هدفك وقالوا قديمًا: روعة تحقيق الهدف يكمن في الرحلة وليس فقط في الوصول إلى المنتهى.

 

7 إحباطات ستمر بها في طريق النجاح

الشعور بالألم

إحدى ضرائب النجاح ولا تعتقد أن النجاح سيأتيك على طبق من فضة وأنت جالس في المنزل فهل يُعقل أن تتساوى مع من تعب نهاراً وليلاً وراء حلمه، كل مطب صناعي في رحلتك سيؤلمك بالتأكيد ولكن سيُعلمك ويُثقلك بالخبرات فلا تضغط على نفسك وتعتقد أن الأمر مستحيل بل قاوم بهدوء.

 

اليأس باستمرار

قد تشعر باليأس والأمر طبيعياً للغاية ولكن الاستمرار فيه من الأمور السلبية للغاية حيث يُدخلك في جحر نفسي لن تخرج منه بمرور الوقت، ويجب أن تستعن بالله عز وجل وتنتظم في صلاتك ودعائك وقراءة الكتب الشيقة التي تحمل تجارب إيجابية، وتحكم أنت في رتم الأمور ولا تجعلها تتحكم فيك.

 

فقدان العلاقات

لا بأس بأن تخسر بعض الأفراد البائسين الذين يُثقلونك هماً وهم: الكارهون لنجاحك وتقدمك – الذين يُضيعون أوقاتهم ويُريدونك أن تفعل هكذا أيضاً – الرافضون لأفكارك ولا يؤمنوا بها ونقدهم سلبي وليس إيجابي.. لا تُحمل نفسك عبء خسارتهم أن خسارتهم هذه تدخل في حيز المكسب والأمر يدخل ضمن ضريبة النجاح.

 

مساعي الإحباط

ستجد بعض الأفراد من حولك يُحبطونك ويُقللون مما تفعله ولكن يجب أن تُقاوم ذلك عن طريق الثقة بالنفس.. ضع حلمك طوال الوقت أمام عينيك لأن ذلك الأمر سيُوفر عليك المهمة ويجعلك تٌاوم بشكل لا إرادي مساعي الإحباط وتتجاهله ولا تَيع وقتك في أن تُثبت وجهة نظرك لأحد.

 

الكره والحقد والحسد

ثلاثية مخيفة ولكن يجب أن تُحضر نفسك لها جيداً حيث ستجد فئة ما يكرهونك ويحقدوا عليك ويتمنوا لك الفشل بل وقد يضعون لك الكثير من العراقيل حتى تفشل وتبعد عن حلمك.. يا عزيزي لا تبذل المزيد من الجهد في البحث عن الجواب لماذا يفعلون ذلك.. استمر في مسيرتك وحقق المزيد من النجاحات التي ترد بها على المحبطين.

 

الشك بنفسك

من المؤكد أن الشك سيكون حليفاً لك في بداية التفكير بأي مشروع أو البحث وراء النجاح حول أي فكرة الأمر طبيعي ولا خوف منه ولكن لا تُطيع نفسك في الشك بل كن مؤمنًا بقدراتك وابذل المزيد من الجهد للبحث عن الطرق التي تُقربك من حلمك.

 

الفشل الفعلي

الفشل أكثر من مرة لا يعني صعوبة تحقيق الحلم والوصول إلى النجاح لأن النقطة المضيئة هي اكتساب الخبرة والثقة بالنفس وعندما تقرأ قصص المشاهير ستجدهم وقوعوا في الكثير من الأفخاخ التي أدت إلى فشلهم  ولكن في النهاية كان النجاح حليفهم.

 

التعليقات مغلقة.