7 كماليات للحواسيب المحمولة يمكن تجازوها لتوفير المال

إن كنت تريد شراء حاسب محمول “لابتوب” وتختار الحاسب المناسب لك من حيث الإمكانيات والتكوين وعليك أن تختار بين مجموعة من النماذج المختلفة وسوف تضطر لدفع المال كلما اخترت إمكانيات كبيرة، إن كان لديك المال تختار الكثير من الكماليات للحاسوب ولكن إن كنت تريد أن تقتصد في المال يمكنك أن تستغني عن بعض تلك الكماليات، وخلال المقال سنتعرف على 7 كماليات للحواسيب المحمولة يمكن تجازوها لتوفير المال.

 

7 كماليات للحواسيب المحمولة يمكن تجازوها لتوفير المال

 

لوحة المفاتيح المضيئة

إن كان لديك حاسوب به النموذج اللمسي فيمكنك أن تستغني عن لوحة المفاتيح المضيئة فالشاشة تساعدك على أن ترى المفاتيح في الظلام، وهذه الأيام بعض أجهزة الحاسوب يكون معها لوحة مفاتيح مضيئة، وهناك بعض العروض تكون بها تكلفة زائدة من أجل اللوحة المضيئة مثل لينوفو بزيادة حوالي 30 دولار من أجل جهاز ThinkPad t460 الذي يحتوي على لوحة مفاتيح مضيئة.

 

ذاكرة عشوائية رام 16 قيقابايت فأكثر

معظم الأشخاص تحب الذاكرة إن تكون 8 قيقابايت فقط ، لكن هناك بعض المستخدمين يريدون أن تكون الذاكرة 16 قيقابايت أو 32 قيقابايت ، ويتكلف الأمر أكثر من 156دولار أو 320 دولار ويكون في حاسب HP Elite Book 840 G3  ولكنك إن كنت  غير محترف الجرافيك فلن تلاحظ الفرق.

 

شاشة اللمس

إن كنت تفكر في شراء لابتوب 2 في واحد حيث يكون جهاز لوحي فعليك أن تستخدم شاشة اللمس ولكن هناك شاشة لمس قد تكون سلبية لأنها تعمل على تقليل عمر بطارية اللابتوب حتى تصل لساعات بسيطة وتكلفك أكثر في المال، وشركة لينوفو تفرض 50 دولار من أجل حاسب ThinkPad T560 مع إضافة شاشة اللمس .

 

قارئ البصمة

ككاميرا الأشعة تحت الحمراء يمكنك  أن تسجل الدخول للابتوب من خلال بصمتك ويكون عن طريق Windows Hello من خلال وضع إصبعك على المستشعر الذي يعمل على فتح اللابتوب بسهولة من خلال بصمة إصبعك بعيداً عن كتابة كلمة المرور ولكن ويندوز 10 تجبرك على أن تمتلك كلمة مرور ولكن المخترقين يمكنهم الدخول بسهولة للابتوب.

 

شاشة بدقة أكبر من 1080 بيكسل

إن كنت بحاجة لشاشة بدقة 1920×1080بيكسل وهو ما يسمى  أيضا full HD أو  1080بيكسل، ويمكنك أن توفر مالك من خلال إن تحصل على شاشة وتكون أيضا عالي من دقة 1080بيكسل، فالمبلغ بين Dell XPS 13  ذو الشاشة 1080بيكسل والأخر الذي يحتوي على مواصفات متطابقة مع شاشة بدقة تصل 3200×1800بيكسل والمبلغ فقط 300دولار.

 

بطاقة رسومات منفصلة

إن كنت لا تحب اللعب ولا تبحث عن أجدد الألعاب أو حتى العمل على مونتاج الفيديوهات المختلفة أو تقوم بعمل نماذج ثلاثية الأبعاد فلست بحاجة أبدا لشراء حاسوب ومعه شريحة رسومات منفصلة .

 

كاميرا بالأشعة تحت الحمراء

معظم الحواسيب المحمولة يوجد بها كاميرا الأشعة تحت الحمراء وتسمى أيضا RealSense 3D وهي تعمل بميزة windows hello من شركة مايكروسوفت ويمكن للجهاز التعرف عليك وتسجيل دخولك من خلال التعرف على وجهك فقط.

 

التعليقات مغلقة.