7 قوانين الأكثر تعقيداً حول العالم

تُعد القوانين والضوابط لأي دولة دستور أصيل للتعامل بين الأفراد وبعضهم البعض ومع الدولة أيضاً في إطار معين  إذا تم مخالفته يحدث توقيع للعقوبات على المخطئ إلا أن هناك قوانين معقدة للغاية.

«سبعات» استعرض معكم من قبل أغرب قوانين المرور حول العالم التي قد لا توجد في بلدك إلا أنها في دول أخرى متُبعة بالحرف، واليوم نصطحبكم في جولة حول العالم للتعرف على القوانين الأكثر غرابة وتعقيداً.

 

فرنسا – حظر ارتداء البنطلونات للسيدات

في فرنسا وبالتحديد عام 1799 أصدرت الدولة قانوناً في العاصمة باريس من أجل منع ارتداء السيدات للبنطلونات في أي مكان عام إلا بعد الحصول على موافقة من رجال الشرطة، إلا أنه تم تعديله بحلول عام 1892.

وبعد التعديل سُمح للسيدات بارتداء البنطلونات الرياضية خلال ركوب الخيل فقط، ولكن تم تعديله في عام 1909 وتم السماح للسيدات بارتداء البنطلونات أثناء ركوب الدرجات وفي نهاية المطاف قررت الحكومة في عام 2013 إلغاؤه بعد أن استمر لأكثر من 200 عام.

 

أوكلاهوما – الحظر على الكلاب

في أوكلاهوما يُحظر على الكلاب تماماً التعبيرات القبيحة والمضحكة كما يتم فرض غرامة والسجن حال عمل هذه التعبيرات في الولاية الأمريكية.

 

سنغافورة – مضغ العلكة

في سنغافورة هناك قانون يُلزم الأفراد بحظر مضع العلكة وقد يتسبب مخالفتك لهذا القانون إلى السجن، وذلك بعد أن صدر قانون مُلزم منذ عام 1992 ويُحظر استيرادها أيضاً ولكن حالة واحدة يُسمح لك بمضغ العلكة هي أن تكون علكة النيكوتين.

لا بد أن تحصل على علكة النيكوتين عن طريق روشتة الطبيب، وهناك غرامة تصل إلى 500$ في حالة قمت ببصقها في الشارع حيث تتكبد الحكومة تكالف باهضظة من أجل إزالة العلكة من الشوارع.

 

اليابان – السمنة المفرطة

في دولة اليابان نجد أن زيادة الوزن والتعرض إلى السمنة المفرطة غير مسموح بها، وهناك قانون مُتعارف عليه هناك يُسمى «ميتابو» يُجبر الرجال والنساء عند الوصول إلى عمر 40 عام ألا يتعدى مقاس الوسط 36 بوصة.

هدف القانون: لا يفرض أي عقوبات على الأفراد المخالفين للقانون ولكن يسعى للضغط على الشركات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة لتطبيقه على العاملين.

 

الدنمارك – الدفع في المطاعم

في الدنمارك هناك قانون ينص على عدم دفع المواطن للوجبة التي تناوله بأحد المطاعم إذا لم يشبع وبالتالي الأفراد غير مُلزمين بسداد الفاتورة إذا لم يشبعوا بعد الانتهاء من الطعام

والقانون الثاني الأكثر صرامة في الدنمارك هو أن تفحص جيداً أسفل السيارة قبل أن تقوم بتشغيلها حتى لا يكون أطفال موجودين أسفلها ويتعرضون للإصابة.

 

بريطانيا – قانون البرلمان

في بريطانيا هناك قانون صارم يقول «لا تمت في البرلمان» من المؤكد أن الأمر غريب كما أنه تم إلغاؤه خلال السنوات الماضية، وكان الهدف منه اعتبار البرلمان جزء أصيل من القصر الملكي.

وإذا مات شخص داخل البرلمان، أثناء فترة سريان القانون، كان لا بد من حمله خارجًا وإلا سيُقام له جنازة رسمية.

 

السعودية – السيارات والنساء

في المملكة العربية السعودية هناك قانون صارم يحظر على النساء قيادة السيارات، وتُعد الدولة الوحيدة في العالم التي تفرض ذلك الأمر على السيدات.

 

التعليقات مغلقة.