7 قصص للنجاح بعد الفشل

كثيراً ما نرى من حولنا قصص النجاح للعديد من الشركات والأشخاص الذين وصلوا لمراحل متقدمة من الشهرة والغنى، وأصبحت كل وسائل الإعلام تتهافت لإجراء حديث أو مقابلة، بل لكي تتحدث عن هذا الشخص بعد النجاح الذي حققه، ولكننا في الحقيقة لم نعرف ماذا فعل هؤلاء الأشخاص لكي يصلوا إلى ما هم عليه الآن، ربما لم يكن الأمر بهذه السهولة التي تتوقعها، فلقد عانى هؤلاء كثيراً وواجهوا الكثير من الصعاب والأزمات ولكنهم صبروا وحاولوا مراراً وتكراراً كي يصلوا إلى تحقيق أهدافهم  ليثبتوا للعالم كله أنهم كانوا على حق.

 

7 قصص للنجاح بعد الفشل

 

1- فريد سميث

هذا الرجل الذي قدم أحد الحلول والإقتراحات على معلمه عندما كان طالباً وأثناء حصة إدارة الأعمال، ولكنه وبكل أسف حصل على أقل الدرجات بين زملائة، لكنه لم ييأس وآمن بفكرته التي كانت تتمحور حول أحد الحلول لوصول الطرود المرسلة في الولايات المتحدة ليتم إرسالها ليلاً وتصل في الصباحـ لتتحول اليوم فكرته لواحدة من أكبر شركات الشحن في العالم FedEx والتي وصلت أرباحها في عام 2016 إلى 1.6 ملياردولار أمريكي .

 

2- سوشيرو هوندا

هذا الرجل الذي تقدم لإحدى الوظائف في شركة تويوتا، ولكنه تم رفض طلبه أكثر من مرة وما كان منه إلا أن قام بصناعة الدراجات البخارية في المنزل للقضاء على أوقات فراغه أثناء فترة بطالته، وهو ما لاقى ترحيباً كبيراً من جيرانه وبدأوا في تشجيع موهبته، إلا أن تلك الموهبة تحولت لينشأ شركنه الخاصة “هوندا”، إحدى أكبر شركات صناعة الدراجات البخارية في العالم والتي إمتدت لإنتاج السيارات بعد ذلك.

 

3- توماس اديسون

من منا لم يسمع عن هذا الرجل الذي أضاء العالم حرفياً بإختراعاته التي لولاها ما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن، هذا الرجل عندما كان طفلاً في المدرسة قال عنه معلموه أنه أغبى طفل في العال، ولكنه أثبت للعالم كله أنه كان أذكى منهم جميعاً وهو الذي فشل في أكثر من 9000 تجربة حسبما قال حتى وصل للإختراع النهائي للمصباح الكهربي.

 

4- شركة سوني

واحدة من أعظم شركات صناعة الإلكترونيات في العالم، وهي التي بدأت منتجاتها بآلة لطهي الأرز، ولكنها فشلت بعدما كانت تقوم بحرقه بدل من طهيه، إذ لاقت العديد من الإنتقادات ولكن لن نتحدث عما وصلت إليه الشركة الآن، يكفيك أن تعرف أن مبيعات سوني وصلت لـ 70 مليار دولار سنوياً .

 

5- جيف بيزوس

هذا الرجل الذي بدأ عمله بموقع إلكتروني للبيع بطريقة المزاد العلني، والذي سرعان ما فشل، لكنه لم يستسلم فقد قام بتأسيس الموقع رقم واحد للتجارة الإلكترونية في العالم “أمازون”، ويعد جيف بيزوس الآن هو ثاني أغنى رجل في العالم بعد آخر تقرير نشر منتصف هذا العام.

 

6- تيم فيريس

هذا الكاتب الذي لم تقبل أي دار نشر طباعة ونشر كتابة المعروف 4 ساعات عمل في الأسبوع لذي يتحدث عن كيفية تغيير حياتك العملية بشكل جذري، من خلال الإدارة الصحيحة للوقت، بعدما وجد تيم فيريس إحدى دور النشر التي وافقت أخيراً على طباعة ونشر هذا الكتاب في عام 2007، بيعت 1.3 مليون نسخة وتم ترجمته لأكثر من 35 لغة.

 

7- والت ديزني

تم فصل والت ديزني ديزني من عمله في إحدى شركات الكتابة والتحرير، حيث تم إتهامه بأنه يفتقد للكثير من الإبداع والخيال ليبدأ في تأسيس واحدة من أكبر شركات الإبداع في العالم والتي قدمت العديد من الشخصيات التي إستمتع بها أجيال متعاقبة لسنوات طويلة وما زالت إلى يومنا هذا فأي إبداع هذا .

التعليقات مغلقة.