7 فوائد للتمر في الشتاء | تدفئة الجسم وعلاج الربو

التمر من الفواكه المجففة التي لها الكثير من الفوائد ومُحببة للجميع في شهر رمضان الكريم ولكن لا يقتصر تناولها على الشهر الجاري فحسب ولكن طوال أيام السنة وبالتحديد في الشتاء نظراً لفوائده المذهلة في تدفئة الجسم وعلاج الربو والإمساك والوقاية من الأمراض كما أن التمر من الأغذية الغنية بالسكريات التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية، تناول التمر في الشتاء يُجنبك الإصابة بالأمراض كما أنه غني بالعديد من العناصر الطبيعية مثل: الكالسيوم والحديد والمعادن والفيتامينات والجلوكوز والبوتاسيوم والألياف الغذائية ويُخفف من آلام المفاصل كما يُعد بمثابة خافض طبيعي لضغط الدم.. كل هذا وأكثر يستعرضه «سبعات» خلال هذه الجولة.

 

7 فوائد صحية لتناول التمر في فصل الشتاء:

تدفئة الجسم

من الفوائد الصحية للتمر في الشتاء أنه يعمل على تدفئة الجسم وننصحك بتناوله للتخلص من البرد القارس حيث يحتوي على الحديد والكالسيوم والألياف الغذائية والمغنيسيوم والفيتامينات وكل هذه العناصر الغذائية تعمل معاً من أجل تدفئة الجسم في فصل الشتاء.

 

الحفاظ على صحة القلب

من فوائد التمور بوجه عام أنها تُحافظ على صحة القلب لأنها غنية بالأياف الغذائية التي تضبط معدل ضربات القلب وتجعلها دائماً تحت السيطرة كما تمنعك من الإصابة بالنوبات القلبية المزعجة والتي قد تتسبب في الوفاة كما أن التمر يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويُخلص الجسم من الكوليسترول الضار بصفة دورية نظراً لأنه غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم.

 

آلام المفاصل

يعمل التمر على التخفيف من آلام المفاصل حيث له خصائص مضادة للالتهاب وننصحك بتناوله في الشتاء والانتظام في تناوله، وتدخل في نظام العلاج الطبيعي كما أن التمر عُرف منذ القدم بأهميته في الطب البديل وفوائده المذهلة في علاج الأمراض.

 

تعزيز الطاقة بالجسم

كما ذكرنا مسبقاً فإن التمر غني بالسكر الطبيعي الذي يُساعد على منح الجسم طاقة ضرورية من أجل أداء التمارين الرياضية والأعمال اليومية.

 

علاج الإمساك

التمر من الفواكه المجففة الغنية بالألياف الغذائية ويُمكنك تناوله منقوعاً في الماء أو بعد طحنه في الخلاط الكهربائب وشربه (بعد تصفيته) صباحاً على المعدة الفارغة حيث يعمل على ليونة للأمعاء وعلاج الإمساك ويدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية.

 

علاج نزلات البرد

مع التمر أنت في غنى عن تناول الأدوية طوال الوقت في الشتاء إذا أُصيبت بنزلة برد لأن التمر أحد العلاجات الطبيعية القوية التي تحد من أعراض الإصابة بالبرد وننصحك بتناول 4 حبات من التمر أو وضعهم في ماء ساخن وغليهم وتناول المشروب الدافئ قبل النوم وستُلاحظ الفارق سريعاً.

 

علاج الربو

يعمل التمر على علاج الربو والأزمات المختلفة له ويُمكنك تناوله في أي وقت من اليوم ولا بأس بأن تواظب عليه يومياً حتى تشعر بالفارق والتحسن للأفضل وخاصة أن الأزمات الربوية مزعجة للجهاز التنفسي وتُقلل من نشاطك.

التعليقات مغلقة.