7 فوائد لتناول التمر: يُحسن صحة العظام  ويُقلل الكوليسترول

الكثير من الفوائد الصحية يُمكنك الحصول عليها عن تناول التمر في رمضان أو أي وقت فضلًا عن  كونه سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهو أيضاً يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمنح الجسم قوة وصلابة ومقاومة للأمراض، «سبعات» يستعرض لكم فوائد تناول التمر الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة التي تمد الجسم بالطاقة على الإفطار لأنه يحتوي على سكريات تمنحك الطاقة بعد فترة صوم طويلة، ويُعد من أشهر الأطعمة على المائدة الرمضانية وله فوائد علاجية ضخمة.

القيمة الغذائية للتمر تتمثل في احتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ونسبة قليلة من الدهون، ونسبة لا بأس بها من الماء أما الألياف فهي أحد مصادر قوة التمر، ونسبة قليلة من الأملاح المعدنية إلى جانب نسب مختلفة من الفيتامينات والبروتينات والفوسفور والحديد والنحاس والسكريات والزيوت.

 

فوائد تناول التمر

غني بالفيتامينات

من فوائد التمر أيضاً أنه يختوي على فيتايمنات مختلفة وهي: B1 و B2 وB3 و B5، وA1 وC، تُعادل دور المكملات الغذائية كما أنه يمنحك الصحة الجيدة والطاقة اللازمة وسكرياته طبيعية مثل: الفركتوز والسكروز والجلوكوز، ويسهل امتصاصه.

 

تقليل الكوليسترول

التمر من الأطعمة الخالية من الكوليسترول وتدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية نظرًا لأن نسبة الدهون به قليلة للغاية، وينصح الأطباء بتناوله يومياً  لأنه يُخفض نسبة الكوليسترول في الدم وله فوائد مذهلة على إنقاص الوزن.

 

غني بالبروتين

أحد المصادر الغنية بالبروتين التي تُزيد من لياقة الجسم وبناء العضلات كما ينصح مدربو رياضة كمال الأجسام في صالة الألعاب الرياضية تناول التمر قبل التمرين لأنها يمنح طاقة كبيرة للجسم في أداء التمارين المختلفة.

 

التحسين من صحة العظام

غني بالنحاس والمنجنيز والسيلينيوم والماغنسيوم التي تُعد بمثابة العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة العظام كما أنه يمنع الإصابة بهشاشة العظام، بالنسبة للأجسام النحيفة فهو الخيار الأمثل لاكتساب الوزن بشكل صحي لأنه غني بالفيتامينات والسكريات والبروتين، ولا بأس بأن تتناوله بكميات معتدلة طوال الوقت.

 

الوقاية من سرطان المعدة

يُقلل التمر من خطر الإصابة بسرطان المعدة لجميع الأعمار كما أنه أحد أفضل الدوية الطبيعية لذلك نظرًا لسهولة هذمه ودوره الفعال في دعم عمل الجهاز المناعي في الجسم وينصحك سبعات بتناوله.

 

تقوية الجهاز العصبي

يحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم وغني بالبوتاسيوم وبالتالي فإنه يُحافز على صحة الجهاز العصبي لديك وخافش لمستويات الكوليسترول في الدم كما يُقلل من حدة الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

التمر غني بالحديد

يقوم بتنقية الدم كما يُقوي الجسم ويمنحه عنصر الحديد اللازم، ويُساعد على الهضم ومنع عسر هضم الكثير من الأطعمة كما أثبتت الأبحاث العلمية أن منقوع التمر يحمي من الإمساك ويعتني بالبشرة نظراً لغناه بالفيتامينات المختلفة مثل: دي وسي ويُنعم الجلد.

التعليقات مغلقة.