7 فوائد صحية لمشروبات رمضان

مشروبات شهر رمضان لها الكثير من الفوائد الصحية وخاصة العصائر الفرش التي تُفيد الجسم في فترة الصوم، ودائمًا يُفضل أن تكسر الصوم بمشروب قبل أن تتناول الطعام حتى تحصل على الطاقة اللازمة، ويستعرض «سبعات» معكم 7 فوائد صحية للمشروبات الرمضانية مثل التمر، ونُقدم لكم فوائد الكثير من المشروبات التي تمنح جمسك الطاقة اللازمة لفترة صوم طويلة إلى جانب منح الجسم الكثير من المواد الغذائية والوقاية من الأمراض، تعرف عليها معنا خلال هذه الجولة.

 

فوائد مشروبات رمضان

القضاء على التعب

تحمل مشروبات رمضان قيمة غذائية كبيرة نظرًا لأنها مضادة للأكسدة وتحتوي على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية المختلفة والكالسيوم والفيتامينات كما أن المشروبات تعمل على ضبط التوازن في الجسم طوال فترة الصوم.

 

الوقاية والشفاء من الأمراض

لا تُعد مشروبات رمضان لذيذة فقط بل إنها صحية أيضاً وتعمل على زيادة الطاقة في الجسم وخير مثال على ذلك: الموز – المشمش – الكرز – الحمضيات – البطيخ – الخوخ – حليب جوز الهند- عصير الليمون – الخروب ونستعرضها بالتفصيل خلال الأسطر المقبلة.

 

فوائد مشروب المشمش

يوجد به الكثير من العناصر الرئيسية التي تُزيد الطاقة حيث يحتوي على نسبة هائلة من النحاس والبوتاسيوم والحديد، وننصحك بشرب هذا المشروب أو تناول المشمشية قبل تناول وجبة الإفطار حيث يُجنبك عسر الهضم.

 

فوائد الموز والكرز

بالنسبة لعصير الموز فإنه غني بالبوتاسيوم والكثير من العناصر الغذائية ويُفضل تناوله على وجبة السحور والإفطار لأنه يمنح الجسم الطاقة لفترة صوم طويلة، وبالنسبة للكرز فيوجد به المعادن والفيتامينات الكافية لجسم الإنسان وننصحك بتناوله بعد التروايح.

 

فوائد العصائر الحمضية

مثل الليمون والبرتقال نجد أنها غنية بفيتامين ج والكالسيوم والألياف الغذائية والفسفور، وأثبتت الأبحاث العلمية أن كوب واحد من عصير حمضي بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان يمنحك طاقة ونشاط للجسم ما يُجدد براعن التذوق بعد فترات صوم طويلة، من فوائد عصير الليمون في رمضان أنه يضمن لك حالة مزاجية جيدة كما يُخلصك من المتاعب ويُفضل شربه باردًا لأنه يُسيطر على ضغط الدم كما أنه يُجنبك الشعور بالجفاف طوال شهر رمضان.

 

البطيخ والبابايا

يُعتبر عصير البطيخ أحد المرطبات القوية للجسم نظرًا لنسبة الماء الكبيرة الموجودة فيه كما أنه غني بالمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وننصحك بتناوله مع جوز الهند على المائدة الرمضانية أما بالنسبة للبابايا فهي أحد العلاجات المفيدة للجسم نظرًا لأنها تحتوي على إنزيم بايين قوي.

 

الخوخ والتين

يوفر الخوج لجسم الإنسان الألياف والفركتوز والحديد ويُفضل تناوله باردًا كما أنه يمنح جسمك الطاقة والوقاية من الإلتهابات المزعجة التي تنتج عن العادات غير الصحية في النوم والأكل أما التين فإنه يُحميك من عسر العضم كمل يُقلل الوزن ويدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية ويُقلل نسبة الأنسولين وهو مفيد جداً لمرضى السكري.

التعليقات مغلقة.