7 علامات من الجسم تُخبرك: احذر من الأمراض!

يتفاعل جسم الإنسان طوال الوقت من أجل إعطاء تنبيهات بصفة دورية لتُخبرك بالإصابة بأي مرض عن طريق إرسال إشارات محددة كعلامة تحذيرية من الأمراض.. لا تتهاون بهذه العلامات ويجب أن تأخذها على محمل الجدية لأن ذلك الأمر أول الطريق للوقاية من الأمراض، ويُقدم لكم «سبعات» نظرة عن قرب بكل ما يخص هذه الإشارات.

 

علامات بمثابة إنذار بالأمراض

غرغرة البطن

يُصدر البطن الكثير من الأصوات إذا كنت جائعاً أو لتراكم الغازات ولكن هناك صورة غير طبيعية لا بد وأن تلفت انتباهك إليها وهي الغرغرة المستمرة التي تُعد بمثابة علامة لانسداد الأمعاء ولا بد من الذهاب إلى الطبيب وخاصة إذا لم تكن تتمكن من إخراج الغازات بصورة طبيعية.

 

أصوات الفك

إصدار أصوات مميزة للفك يعني وجود إصابة في المفصل الصدغي الفكي ويتطلب زيارة للطبيب لمعرفة سبب الطقطقة التي تتسبب في الصداع النصفي أو آلام الوجه المفرطة وآلام الحنجرة عند الشرب أو تناول الطعام.

 

صفير الرئتين

هل شعرت يوماً بأن رئتيك تُصدر صفيراً عن الزفير والشهيق.. هذا الأمر يعني أن هناك علامة تدل على إصابتك بضيق في الشعب الهوائية العليا أو الإصابة بالربو أو الالتهابات الرئوية الحادة أو التهاب القصيبات عند الرضيع، ويجب ألا تتجاهلوا الأمر إذا حدث ذلك الصفير والذهاب مباشرة إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

 

ألم أثناء الحكة في المفاصل

ويكون ذلك الأمر عن طريق حدوث احتكاك في المفاصل والسبب يعود إلى تجديد السائل داخلها والأمر طبيعي للغاية إلا أن العظام كثيراً ما تُصدر أصوات عند اللعب بالأصابع وهنا يجب أن تأخذ وقفة مع نفسك وتذهب إلى الطبيب للتعرف على السبب الذي قد يكون علامة من علامات هشاشة العظام وخاصة إذا كنت قد تجاوزت الـ 50 من عمرك.

 

صفير الأنف

من العلامات التي يُصدرها الجسم وتُعطي تحذيراً واضحاً من الأمراض صفير الأنف، لا تعتقد أنه زكام فحسب، فإذا استمر وقتاً طويلاً فقد يكون السبب حدوث التهاب للشعب الهوائية وهنا لا بد أن تأخذ أقرب موعد للذهاب إلى طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

 

صفير في الأذنين

أحد علامات وجود شريان واسع بالقرب من الأذن فيما يعني وجود ضغط دم في هذه المنطقة وهناك إصابة يجب أن تُعالج على الفور، ولا بد أن تقوم الطبيب بإجراء الفحوصات والإشاعات للتعرف على تفاصيل هذه المنطقة حتى لا يحدث تشوه شرياني في المستقبل القريب أو البعيد، ويكون هذا الصفير دون أي أسباب مسبقة.

 

الشخير

الشخير وصوته المزعج من أكثر المشاكل الصحية المزعجة مع شريك الحياة التي تُزعجك وتُدخلك في مواقف من الإحراج وله عدة أسباب متمثلة في توقف التنفس أثناء النوم والاستيقاظ طوال الليل على فترات والشعور بالأرق والصداع في الصباح إلى جانب قلة التركيز بعد حصول الجسم على القسط الكافي من النوم وضف إلى ذلك حدوث اضطرابات في الذاكرة كل هذه الأمور من العلامات المرضية التي يجب أن تُناقشها مع الطبيب المختص.

التعليقات مغلقة.