7 عادات غير صحية تُمارسها يومياً

الكثير من العادات غير الصحية التي نُمارسها في يومنا الطبيعي تؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم وتتسبب في السمنة المفرطة والإصابة بالأمراض، ويجب الامتناع عن تكرارها لتجنب الأضرار التلقائية.

«سبعات» يستعرض لكم خلال الأسطر المقبلة العادات غير الصحية عند تناول الطعام، ومنها تناول الماء مع الوجبات والذي يتسبب في ظهور الكرش وعسر الهضم.

 

ماء الديتوكس

من العادات غير الصحية شرب ماء الديتوكس بشكل مفرط حيث يؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي، وذلك على الرغم من احتوائه على البروتينات والمعادن إلا أن الإكثار منه ليس في صالحك.

اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية وبالتحديد (الريجيم الكيميائي)، والذي يحرم الجسم من الحصول على العناصر الغذائية الضرورية مثل المعادن والكالسيوم ويؤثر على بنية الجيم إلى جانب أن الجسم يعود مباشرة للزيادة بعد توقف هذا النوع من الريجيم.

 

أكذوبة الكولا الدايت

إذا كنت تعتقد أن ما يُعرف بـ «الكولا دايت» صحي ومفيد فهذا الأمر خاطئ تماماً لأنها تحتوي على سكريات بنسبة كبيرة، وأثبتت الأبحاث أن صحة الجسم تتأثر بالسلب عند تناول الكولا الدايت مقارنة بالعادية.

بالنسبة لمحبي الأسبرتام كبديل للسكر فهذا الأمر غير صحي على الإطلاق، و«سبعات» ينصحك بتناول عسل النحل باعتباره البديل الأفضل للسكر حيث يُخلصك من السموم كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية.

 

الأطعمة منزوعة الدسم

بالنسبة للأطعمة منزوعة الدسم حاول ألا تعتمد عليها كلياً بل نوع بينها وبين كاملة الدسم للحصول على أكبر قدر من الفوائد الغذائية المفيدة لجسمك، ولاحظ أن الدسم يوجد به نسبة هائلة من البروتين.

 

تقسيم الوجبات

إذا كنت تعتقد أن عدم تقسيم الوجبات شئ صحي فإننا نُخبرك بالعكس لأن تقسيم الوجبات من الأمور الضرورية للغاية وصحية للجسم ويجب أن تهتم بالوجبات الرئيسية في يومك الطبيعي: اللإطار – الغداء – العشاء.

لا بأس أن تُضيق وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية ويجب أن تكون كميات الكعام بها قليلة أو تعتمد على الفواكه، ولا تُزيد عن حاجة جسمك من الطعام حتى لا تتعرض إلى زيادة الكوليسترول الضار.

 

احتياج الجسم للدهون

من الأمور غير الصحية الشائعة هي أن الجسم لا يحتاج إلى الدهون ولكن على العكس تماماً فإن جمسمك يحتاج إلى الدهون الصحية غير المشبعة والتي تُساعد في بناء العضلات، وهي موجودة في: زيت الأوميجا 3- المكسرات – زيت الأسماك.

 

حمام الشمس

من العادات غير الصحية للجسم من الخارج هي عمل حمام شمس باستمرار، ولكن له العديد من الأضرار مثل جفاف الجلد وظهور التجاعيد والتعرض للحروق مع التعرض لأوقات طويلة وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بسرطان الجلد.

 

شرب الماء

من المعتقدات الخاطئة تماماً أن الماء يُسبب الكرش ولكن في حقيقة الأمر فإن جسمك يحتاج من 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً ليُخلصك من السموم ويحميك من الجفاف.

هل تعتقد أن تناول المهدئات والمسكنات سيُساعدك على التخلص من الأرق والنوم فترات كافية؟ الإجابة هي لا لأنه يعمل على ارتفاع ضغط الدم وله أضرار جانبية بالغة الخطورة مثل نزيف الجهاز الهضمي – النوبات القلبية – القرحة.

 

التعليقات مغلقة.