7 طرق للقضاء على السموم المدمرة في منزلك

أصبحت البكتيريا على الأسطح المنزلية من الأمور الطبيعية في حياتنا اليومية كما أنها تنتقل إلى الهواء والطعام بسهولة وكذلك الماء الأمر الذي يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة نتيجة للإصابة بهذه السموم المُدمرة، ويُقدم «سبعات» طرق فعالة للقضاء عليها من أجل تجنب أضرارها.

 

7 طرق للقضاء على السموم المدمرة

الحاويات البلاستيكية

من الأمور الخطيرة التي تنقل السموم إلى الجسم وتؤثر على صحة الإنسان تسخين الغذاء في حاويات بلاستيكية بالميكروويف حيث تُزيد الحرارة من المكونات السامة في أي مادة غذائية بالحاويات وتوصلت الأبحاث العلمية أن البلاستيك من المواد التي تحتوي على مواد سامة تؤثر بالسلب على هرمون الأستروجين والتوازن الهرموني في الجسم بشكل عام.

 

معطرات الهواء

يجب أن تكن حذراً من معطرات الهواء ولا تعتقد أنها الحل الأمثل للقضاء على الروائح الكريهة ولا تعتقد أن الإعلانات التجارية الترويجية لها منصفة بالقدر الكافي لأنها في الواقع تحتوي على مادة خطيرة وسامة للغاية وهي «الفثالاث»، وتؤثر هذه المادة السامة على الذكور والإناث من حيث الأعضاء التناسلية.

 

البلاستيك المُستخدم

تناول الطعام وشرب الماء والمشروبات المختلفة في أطباق وعلب بلاستيكية من الأمور غير الصحية والخطيرة للغاية حيث يحتوي على مادة «بيسفينول-A» والتي تحتوي على عناصر سامة ومركبات بالغة الخطورة تؤثر على صحتك وصحة أسرتك والبديل الأمثل الزجاجات.

 

مياه الشرب

يوجد داخل مياه الشرب الكثير من المكونات السامة مثل: الفلورايد والكلور ويؤثران على الهرمونات في الجسم إذ يجب عليك من الآن أن تشتري فلتر لمياه الصنبور من أجل تصفيتها للتخلص من المواد السامة بقدر الإمكان وليس بالضرورة أن يكون باهظ الثمن ولكن يكفي أن يكون شيئاً عمليًا حتى يؤدي المهمة على أكمل وجه.

 

فلتر الدش

ومن الخيارات المثالية للتخلص من السموم القاتلة في المنزل إضافة فلتر المياه إلى الدش (رأس الدش) لتجنب التعرض إلى السموم الموجودة في الماء والتي تؤثر على الجلد والبشرة، ومهمة المرشحات أنها تُزيل الكلور وتحميك من الإصابة بالالتهابات الجلدية.

منظفات الغسيل

يجب أن تكون حريصاً خلال استعمال منظفات الغسيل في غسيل الصحون والغسيل لأنه يوجد بها مكونات ضارة كيميائية تتسبب في السرطان وكثيرًا ما تكون مكوناتها غير آمنة على الإطلاق والاستهلاك منها يُزيد من حدة الإصابة بالسموم القاتلة ومن المواد التي تدخل في مكوناتها وتؤثر على صحة الجسم: ألفا تيربينول ويؤثر على الجهاز العصبي والمخ والاكتئاب والصداع، والبنتان يتسبب في الغثيان والصداع والتعب والاكتئاب والنعاس، وهناك أيضاً خلات البنزيل بسرطان البنكرياس.

 

الطبخ في أدوات تفلون

إذا كنتِ سيدتي تطبخين في أدوات المطبخ المغلفة بالتفلون فيجب أن تبتعدِ عنها حيث يوجد بها أحماض مُسببة للسرطان وأمراض القلب وعيوب مثل تشوه الأجنة والإصابة بالأمراض المدمرة كما أنها باهظة الثمن وأضرارها أكث من منافعها  والبديل الأمثل شراء أدوات خالية من التفلون لأن الأمر سيكون أكثر أماناً.

التعليقات مغلقة.