7 طرق للتسويق عبر تويتر

هل تعرف طريقة التسويق على تويتر؟ وما هي الطريقة المثالية لترويج حساب تويتر؟ على الرغم إن التواصل الاجتماعي يوفر قاعدة واسعة جداً للترويج عبرها، ولكن تويتر يعتبر لغز حتى الآن، يمكنك إن تسوق لمنتجاتك من خلال إعلانات مدفوعة عبر موقع تويتر وتكون مدفوعة لكنها باهظة للغاية، ولكن نسمع معظم رجال الأعمال يشتكون من عدم معرفتهم للتسويق عبر تويتر، وخلال المقال سنتعرف على 7 طرق للتسويق عبر تويتر.

 

7 طرق للتسويق عبر تويتر

 

العمل على كتابة تغريدات قصيرة

رغم إن تويتر يسمح بالتغريد لأكثر من 140حرف، لكن من المثالي ترك بعض المساحة التي تصل لخمسة عشر أو عشرون حرف وترك فرصة للآخرين بإعادة مشاركة  التغريدة وأيضا إضافة محتويات أخرى.

 

إعادة تغريد تغريدات الآخرين

يمكنك أن تقوم بإعادة تغريد أي تغريده لشخص أخر يتابعك وهي وسيلة جيدة جدا لبناء رأس مال اجتماعي ويمكنك أيضا بناء وزراعة مصداقية عالية جدا في تويتر، وسوف يقوم الآخرون بنشر tweet من خلال إعادة المشاركة وسوف يمكنك الاختيار من خلال usernames ويمكن لبعض التغريدات الإيجابية والتي تحتوي على محتويات ذات صلة بالتسويق لحسابك.

 

التفاعل والاستجابة

يمكنك الرد على التويتات التي تخص عملك في الحالتين الإيجابية والسلبية ولكن يمكنك فعل ذلك خلال يوم واحد، ويمكنك أن تقوم بإعادة تغريده عبرة tweet أو من خلال رسائل إيجابية، وهذا من خلال الشكر لمن قاموا بالثناء على منشورك ويمكنك أن تعالج كافة التغريدات الحرجة بأسلوب محترم أيضا ومفيد.

 

كن مستمعاً جيداً

يمكنك الاستماع أولا ثم يأتي التغريد في وقت لاحق، وهو يعتبر شعار ممتاز في تويتر لسياق التسويق ويمكن استخدام تويتر حتى يتم البحث للمتقدم واستخدام أدوات مثل هوتسوت ويتم البحث عن التغريدات والتي يتضمن محتواها من خلال اسم الشركة وكذلك المنتجات والخدمات، ويمكنك أن تتبع منافسيك وطريقة التغريدات الخاصة بهم عبر تويتر في نفس مجال عملك وتعرف كل شيء يقومون به.

 

إنشاء ملف يتمحور حول العلامة التجارية

ملفك الشخصي يتكون من الحيوية التسويقية والتي تتكون بدورها من غلاف تويتر ونبذة مختصرة عنك والصورة الرمزية وبالطبع يجب أن يكون كل ذلك من خلال لمحة فقط، فعليك أن تهتم بشكل مهم بالعناصر البصرية وهي تعد أفضل المواد التسويقية سواء كان لموقع أو شركات أو لعلامات تجارية، وعليك أن تكتب بشكل واضح السيرة الذاتية والتي يوجد بها موجز عنك، ويتضمن الوصف حوالي 160حرف أو أقل عن ذلك، وعليك أن تقوم بوصف العلامة التجارية التي تخصك وأيضا المنتجات وهي التي تشمل وصلة لموقعك الخاص أو بصفحة الهبوط .

 

اختر اسم المستخدم المناسب المرتبط بالمادة التسويقية

يمكنك أن تختار اسم خاص بك أي username يمكنك من التعامل على حسابك في تويتر وتربط بين حسابك والموقع أو الشركة التي تتبعها ويمكن إن تختار اسمك بحد أقصى 15حرف.

 

تكرار النشر على مدار اليوم

نظرا لكثرة النشر للتغريدات ، وطبيعة التغريدات السريعة والتي تزول وتتجدد دائماً، تويتر يختلف في سرعته عن باقي الشبكات الخاصة بالتواصل الاجتماعي ولكن تويتر لا يحدد لك عدد معين من مرات التغريد فيمكنك تكرار النشر بنفس اليوم.

 

التعليقات مغلقة.