7 طرق لزيادة نشاط الجسم بعد إفطار رمضان

يشعر الكثير من الأفراد بحالة من الخمول بعد تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك، ويؤثر الأمر بالسلب على العمل وقضاء الأمور اليومية والنشاطات المختلفة، ويُقدم «سبعات» لكم طرف فعالة لزيادة النشاط خلال هذه الفترة، واجه الخمول وتقليل الإنتاجية عن طريق إتباع النصائح المقبلة.

الكثير من العادات السليمة تُجنبك أي خمول بعد تناول وجبة الإفطار مثل: التمارين الرياضية – تناول الفواكه والخضراوات – الزبادي  – شرب الشاي الأخضر- مضغ العلكة الحارة.

 

طرق زيادة نشاط الجسم بعد الإفطار

شرب الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من المشروبات التي تدخل في إطار مصنع الفوائد كما أنه يُسهل من هضم الطعام بعد الإفطار وتسريع عملية الهضم ومنح حيوية للجسم لأداء الأنشطة كما أن فوائدة الصحية كبيرة للغاية، تناول الزبادي أيضًا لأنه ضروري للغاية في الأيام العادية وخاصة في رمضان بعد وجبة الإفطار لأنه يُسهل عملية الهضم ويحميك من عسر الهضم والخمول وهو أفضل بديل للأطعمة السكرية.

 

تجنب الكربوهيدرات

يُفضل تجنب تناول الأطعمة ذات الكربوهيدرات العالية على وحبة الإفطار لأنها تجعلك في حالة من الخمول والشعور بالنعاس والضعف البدني ويؤثر ذلك على تقليل نشاط الجسم والأنشطة اليومية، تناول حساء العدس على وجبة الإفطار في شهر رمضان لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات وخير بديل للمعكرونة والأرز.

 

التمارين الرياضية

لا بديل عن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 على الأقل بعد وجبة الإفطار لاستعادة الحيوية والنشاط حتى تُعطي عضلات جيمك حيوية ونشاط لأداء المهام المختلفة وخاصة تقوية عضلات البطن والرقبة والساق عن طريق تمارين التمدد.

 

مضع العلكة الحارة

سبعات ينصحك بمضج العلكة الحارة بعد وجبة الإفطار حيث تُعطيك نشاط للدماغ ومقاومة للخمول ومساعدة للتخلص من البكتيريا التي توجد في تجاويف الأسنان، ويُفضل اختيار العلكة الخالية من السكر تمامًا.

 

تناول الفواكه والخضروات

الفواكه تمنح الجسم الطاقة والكثير من العناصر الغذائية إلى جانب الخضراوات والمكسرات والمختلفة التي تمنح الجسم الفيتامينات الأساسية والمواد المضادة للأكسدة ومقاومة الأمراض ولها الكثير من المنافع الصحية على الجسم في مقاومة الأمراض.

 

شرب المياه الباردة

لمنع العطش في رمضان يجب شرب كميات كافية من الماء بين الإفطار والسحور حتى لا تشعر بالتعب طوال اليوم التالي من الصيام، ولا يُفضل تناول كل الكمية قبل السحور لأن الجسم لا يُخزنها بل الأفضل الشرب على فترات متساوية.

 

شوفان – جوز – موز

ثلاثي ضروري للغاية في شهر رمضان الكريم وننصحك بتناولهم  بعد الإفطار لأن الشوفان أحد الأطعمة التي تُزيد من مستوى النشاط بالجسم ونسبة السكر به قليلة كما أنه يُحسن من مستويات الطاقة في جسم الإنسان وبه الكثير من الألياف الغذائية.

بالنسبة للجوز فإنه مثدر ضروري للبرتين الذي يُغذي الدماغ ويُزيد من نشاط الجسم باعتباره غني بالكالسيوم، والأمر نفسه مع فاكهة الموز حيث تُعطي حيوية وإنتعاش للجسم نظرًا لاحتوائها على الكربوهيدرات سهلة الهضم والبوتاسيوم.

التعليقات مغلقة.