7 طرق لزيادة التفاعلية على صفحات فيسبوك

أصبح موقع التواصل الاجتماعي المعروف “فيسبوك” أحد أكثر الوسائل الدعائية للمؤسسات والمواقع الإلكترونية والحملات التجارية، ويُقدم «سبعات» 7 طرق لزيادة التفاعلية والتأثير على صفحات فيسبوك الخاصة بالخدمة التي تُقدمها سواء كنت: كاتباً – مطرباً – تسعى لجلب الزوار لجذب الانتباه لمنتجك.. إلخ، فيسبوك لم يعد وسيلة للشات ومشاركة الصور والمنشورات فحسب لأن المشتركين عليه يصل يقترب عددهم من 2 مليار مستخدم يوميًا لذلك فهو أحد المنصات الاجتماعية التي تتربع على القمة.

لا تعتقد أن أي منشور ستقوم بترويجه عبر صفحتك على فيسبوك بشكل تقليدي سيجلب لك الزوار لأن الأمر يحتاج إلى بعض الابتكار والطرق الحديثة في جذب أكبر قطاع من الجمهور المستهدف.. تعرف على الطرق الفعالة لأداء المهمة على أكمل وجه خلال الأسطر التالية.

 

7 طرق لزيادة التأثير على صفحات فيسبوك

مشاركة لحظات الانتصار

يجب أن تُشارك جمهورك كل لحظات الانتصار الخاصة بك حتى تُعبر لهم عن مدى أهمية تفاعلهم مع المحتوى الذي تُقدمه وعمل مسابقات سريعة تضمن بها تفاعلهم عبر المشاهدات واللايكات والمشاركات واستطلاعات رأي لمعرفة ما يدور في ذهنخم تجاه قضية ما وعمل استبيانات خفيفة يُمكن الإجابة عليها.

 

الجودة العالية للصور

الصور بألف كلمة وكثيراً ما تكون بطل المشهد والمحتوى معاً فلا تتأخر في أن تقوم بالبحث عن صور قوية وجودتها عالية حتى تجذب الأنظار إليها ولا بأس بأن تكتب نصاً توضيحياً عليها أو أسفلها حتى لا تجعلها مبهمة كلياً، ولاحظ أن الصور الجميلة تُزيد من اهتمام المتابعين لصفحنك على فيسبوك.

 

المشاركة في صناعة المحتوى

كن مبتكراً ولا تدع جمهورك سلبي طوال الوقت بل شجعهم على الحديث عن تجاربهم وآرائهم ونشر أفكارهم تجاه قضية ما واسترجاع ذكرياتهم مثل مواقع الرياضة وصفحاتها على فيسبوك بنشر صورة يومية للاعب أو لموقف وطرح سؤال حول ذكريات الجمهور تجاه الموقف.

 

بازل

قدم لجمهورك على فيسبوك بازل وألعاب خفيفة يُمكن التفاعل معها  لتحقيق أكبر قدر من التواصل مع الجمهور ولاحظ أنك تحتاج في البداية للفت الأنظار ومن ثم جذب الزوار إليك والبحث عن بيع المنتج الذي تُقدمه بالعديد من الوسائل سواء كان المنتج تجارياً أو محتوى ترويجي لموقع إلكتروني أو لشخص مشهور.

 

المرح والتفاؤل

الجدية طوال الوقت تُفقدك دزء كبير من جمهورك المستهدف لذلك ينصحك «سبعات» بأهمية إدخال المرح والتفاؤل بعض الشئ فيما تُقدمه وخاصة إذا كانت الصفحة على فيسبوك تابعة لشخص معروف أو موقع إلكتروني.. لا بأس بأن تُحول الصور إلى gif يُمكن التفاعل معها بطريقة أفضل.

 

مشاركة الموضوعات

لا تتوقف عند التسويق عبر صفحتك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فحسب بل يُمكنك الاتجاه إلى نشر المحتوى الخاص بموقعك في صفحات وجروبات أكبر وعليها تفاعل من الجمهور أضخم حتى تُحقق أكبر قدر من الانتشار والتفاعلية في أقصر مدة ممكنة ومن ثم تُزيد أعداد الجمهور على صفحتك.

 

النوستالجيا

كل ما هو قديم أصبح يجذب الانتياه ويثعيد في أذهاننا الذكريات الجميلة ولا ننسى النجاح الساحق للحملات الإعلانية والإعلامية للشركات الكبرى مثل: بيبسي  – شيبسي  -فودافون طوال السنوات الماضية باللعب على وتر العواطف والذكريات والحنين إلى الماضي.. ويُمكنك لقيام بذلك في أي مجال بسهولة مثل: الرياضة – المحتوى الاجتماعي – المشاهير  – السياسة.

التعليقات مغلقة.