7 شركات الأكثر سيطرة في سوق الهواتف الذكية

رصد موقع Gadgetnews الأميركي قائمة بأكثر 7 شركات مستحوذة على سوق الهواتف الذكية حول العالم للنصف الأول من سنة 2017م وقام الموقع بحصر هذه القوائم بناء على حجم العرض والطلب لهذه الشركات بالأسواق ومدى تقبل الناس لمنتجاتها وإقبالهم عليها، وفي المقابل تحقق هذه الشركات مبالغاً طائلة من المبيعات مما يرفع رصيد حصتها السوقية، وفيما يلي نعرض لكم هذه الشركات.

 

أكثر الشركات المستحوذة على سوق الهواتف الذكية في العالم

Apple

تفوقت شركة “أبل” هذه السنة على نظيرتها “سامسونج” والتي كانت تستحوذ على الصدارة لمدة 5 سنين على التوالي، ويرجع سر هذه الصدارة لنجاح هاتفيها آيفون 7 وآيفون 7 بلس، إذ تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قياسية بفضلهما هذا العام.

 

Samsung

جاءت شركة سامسونج في المركز الثاني لهذا العام في سوق الهواتف الذكية، لانخفاض شحناتها بقدر 5.2% مقارنة بالعام السابق، إذ تم شحن 77.5 مليون هاتف في الربع الخير من السنة الماضية، إنخفاضاً من 81.7 مليون هاتف خلال ربع العطلة الماضي.

 

Huawie

حافظت شركة تصنيع الهواتف الذكية “واوي” على المركز الثالث هذا العام مع زيادة نسبة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم بفضل الضجة التي أحدثتها بهاتفها huawie p10 بجميع إصدارته والتي تفوقت به شركة “واوي” على نفسها.

 

 Oppo

رغم أن أسعارها عالية جداً مقارنة بإمكانياتها، إلا أن  شركة “أوبو” الرائدة واصلت المسير في طريقها نحو هدفها للحصول على الحصة السوقية الأكبر لبيع الهواتف الذكية، إذ حققت هذه الشركة نمواً أكبرمن 102% هذه السنة للربع الرابع على التوالي، وتواصل شركة أوبو التأكيد أنها قادرة على صنع هواتف تجذب بها المستهلكين وتستحوذ على رضاهم بقدر الإمكان.

 

 Vivo

حافظت شركة “فيفو” الصينية على مركزها الخامس مع شحن 24.7 مليون هاتف ذكي في موسم العطلات الماضي، وهذا يعد ارتفاعاً كبيراُ لنسبة المبيعات مقارنة بالعام الماضي الذي كانت مبيعاته تقدر ب12.1 مليون هاتف فقط..

 

One Plus

تلعب شركة “وان بلس” العالمية دوراً كبيراً في سوق الهواتف الذكية بعدما افتتحها مؤخراً نائب رئيس شركة أوبو “بيت لاو” والتي اعتُبِرَت خدماتها متوفرة في أكثر من 40 دولة حول العالم في مارس 2016م، بعد أن أطلقت هاتفها الجديد One Plus 3.

 

Xiaomi

تواصل شركة “شاومي” الصينية صعودها نحو القمة بفضل جودة خاماتها وأسعارها التي هي في متناول اليد مقارنة بالشركات الأخرى، والجدير بالذكر أن شركة “شاومي” أُنشأت في عام 2010 وبدأت بيع أول إصداراتها في عام 2011م، فبالرغم من أنها لم تنتج سوى ثلاث عشرة هاتفاً فقط إلا أنها حققت نجاحاً ساحقاً بل وصنفت من ضمن قائمة أكثر 10 شركات مبيعاً للهواتف الذكية في العالم، وتحاكي تصميمات شركة “شاومي” طراز تصميمات شركة “أبل” لذا يطلق عليها بعض الناس “أبل الشرق” أو “أبل الصين” ولشاومي عدة مقرات الرئيسي منها في الصين، والثاني بسنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع بالهند.

التعليقات مغلقة.