7 خطوات لنجاح عملك من المنزل

العمل من المنزل احدى اشكال العمل الحر ، و بديلاً جيداً عن الوظائف المتعارف عليها ، لقد أثبتت هذه التجربة نجاحها فى السنوات الأخيرة ، فهناك من يريد زيادة دخله ، وهناك من يحلم بأن يكون مدير نفسه ، ومن يريد أن يطلق ابداعاته ، ويوسع دائرة علاقاته ، فى عالم لاحدود له ، خاصة مع توافر شبكة الانترنت ، وتبادل واكتساب المعلومات و الخبرات وتباين الثقافات المختلفة ، لذ ا نستعرض معا عدد من الخطوات لمساعدتك فى نجاح  تجربتك الأولى في العمل من المنزل .

 

7 خطوات لنجاح عملك من المنزل

 

1- معرفة مواطن قوتك وضعفك

يجب أن تحدد المجال الذي تمتلك فيه مهارة عالية، وقادر على إنجازه، بل وتسعى للتطوير واكتساب الخبرات وتعلم افضل الطرق الممكنة به، فعندما تعرف نفسك كمتخصص في مجال ما من مجالات العمل الحر كالتصميم ، وكتابة الابحاث العلمية ، والترجمة ، والتسويق ، وغيرهم … ، وتسوق نفسك جيداً لدى العملاء الذين يبحثون عن خدمات لشركاتهم عن طريق الإنترنت ، يجعل لك الأسبقية الأولى  ، ويشجع العملاء على طلب الخدمات منك .

 

2- اجعل أعمالك السابقة تتحدث عنك

يحتاج غالبية العملاء لمشاهدة نماذج سابقة من أعمال مقدمى الخدمات، وعلى اثرها يتم اختيار منفذى أعمالهم، لذلك احرص على عمل معرض خاص بأعمالك يتحدث عنك تضيف به كل عمل جديد، وتكون متواجد  دائماً في الأماكن التى يبحث فيها العملاء عن منفذي أعمالهم، كمواقع التواصل الاجتماعي مثل ( تويتر، فيسبوك) ،ومواقع بيع الخدمات مثل ( خمسات، مستقل ) ، والعديد من المواقع الأخرى التى يمكن أن تستفيد منها وتسوق نفسك من خلالها بشكل جيد مثل ( Meetup، Linkedin) .

 

3- تعلم كيف تستخدم موقع “PayPal“

خدمة الدفع الأولى والأفضل للعاملين على شبكة الانترنت “PayPal”، حيث تستطيع الحصول على مستحقاتك المادية من العملاء بعد اتمام الخدمة ، عن طريق ارسالها الى حسابك فى بايبال من خلال إرسال بريدك الإلكتروني للشخص المرسل ، ثم تقوم بتحويلها الى حسابك البنكى ، ولا يجوز أن تفصح عن حساباتك البنكية لأي شخص .

 

4- خصص ساعات محددة للعمل يومياً

العمل من المنزل يتيح لك حرية اختيار الوقت الذي تعمل فيه، ولكن لابد من وجود رقابة والتزام مع نفسك لكى تستطيع انجاز العمل المطوب منك فى الوقت المحدد ،  لذا يفضل عند بدء عمل جديد اختيار وقتاً محدداً لإتمام هذا العمل ، و تخصيص مكاناً هادئاً للعمل بعيداً عن أي مصدر إزعاج، لانجاز المطلوب والالتزام بعدد ساعات العمل .

 

5- تجديد مكان العمل لو مرة أسبوعياً

يفضل أحياناً تغيير مكان العمل والخروج من المنزل، والعمل من مكانا اخر مثل ( مكتبة عامة أو مقهى انترنت ) ، لتجديد النشاط  واستعادة الحيوية والطاقة اللازمة للعمل ، ويفضل العمل فى الأماكن الهادئة بعيدا عن أى مصدر ازعاج .

 

6- تعامل مع عملائك بشكل محترف

كسب ثقة العملاء والتعامل معهم بشكل رسمى ، واطلاعهم على خطوات تنفيذ العمل أول بأول ، وتقديم الهدايا الممكنة لهم ، وفى كل مرة تكون الخدمة  أفضل من سابقتها ، تواصل معهم وابدى سرورك بالتعامل ، وتحمسك لبدء العمل وبداية تعامل أكبر .

 

7- استمر في التعلم

يجب عليك أن تستمر فى التعليم والتطوير من نفسك واضافة مهارة جديدة لك ، حتى تكون قادراً على المنافسة في مجال لايعرف الا المتميزين، وذلك عن طريق حضور الدورات في المراكز المتخصصة أو عبر المواقع والاكاديميات التعليمية المختلفة على الإنترنت .

 

 

 

التعليقات مغلقة.