7 خرافات عن الفضاء وتوقعات خاطئة لنهاية العالم!

تنتشر الكثير من الخرافات على شبكة الإنترنت من وقت لآخر عن عالم الفضاء باعتباره أحد العوالم التي تحمل الكثير من الأسرار وتعرضها العديد من الأفلام السينمائية مثل العالم الشهير «هوليوود» بنجومه الكبار وتجذب الانتباه إليها وتتعدى إيرادتها ملايين الدولارات ولكن تظل بعض الأسئلة دون أجوبة.

هل يوجد فضائين؟ حسنًا كيف يعيشون؟ كيف يتحركون؟ منذ متى وهم في الفضاء الخارجي؟ هل بإمكاننا الوصول إليهم بالمكوك؟ وغيرها من الأسئلة التي تخطر على ذهنك ومنها أيضاً الصحون الفضائية واصطفاف الكواكب والألوان في العالم الخارجي.

 

7 خرافات عن الفضاء

هبوط مركبة أبولو على القمر

الكثير منا قرأ ودرس مركبة أبولو والتي هبطت على سطح القمر بين أعوام 1969-1972، وتم رصد أكثر من صورة للمركبة التي حملت 12 رائد فضاء تابعين لوكالة «ناسا»، وظهرت الكثير من النظريات التي تحدثت عن برنامج أبولو إلا أن الأمر بالكامل غير مؤكد حتى الآن ويعتقد البعض أنها صور تم التقاطها في الفضاء الخالي على القمر.

السؤال الأكثر أهمية كيف تم التقاط صور لعلم أمريكا على سطح القمر وهو يُرفرف والقمر لا يوجد به هواء؟!.

 

أكذوبة وجود وكالة «ناسا»

أسس الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال السنوات الماضية، حملة إلكترونية للتأكيد على أن وكالة ناسا لاستكشاف الفضاء غير حقيقة وخدعة! إلا أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة حيث الوكالة أطلقت مئات الأقمار الصناعية حول القمر والأرض وأكثر من كوكب.

 

الأرض مسطحة

من الأكاذيب الشائعة حول كوكل الأرض أنه مُسطح إلا أن الأمر لا يتعد حيز الفبركة، وغير صحيح أن خط الأفق على مستوى العين دائماً، والمعلومة الأكيدة هي أن الأرض مدورة والدليل على ذلك التفاف الأقمار الصناعية المختلفة حولها فضلاً عن الصور التي أخذتها الكثير من الوكالات الفضائية خلال السنوات الماضية.

 

الكوكب القاتل!

في العام الماضي ظهرت بعض الشائعات بأن هناك كوكب تم اكتشافه سيُدمر الأرض خلال شهر نيسان، ومرت الأيام ولم يحدث أي شئ يُذكر، وكان الحديث حول كوكب افتراضي يوجد حول النظام الشمسي ورقمه التاسع في المجرة ولكن لم تُهد دراسات كافية للتأكيد على الموضوع.

 

الكوكب المُدمر «نيبيرو»

هناك أكذوبة تقول بإنه يوجد كوكب خطير للغاية «غير الكوكب التاسع الذي تحدثنا عنه سابقاً» يُسمى «نيبيرو» قيل أنه يقع خلف نيبتون ويُكمل الدورة الكاملة حول الشمس كل 3600 سنة، وبعدها ظهرت إشاعات بأن الكوكب سيصطدم بالأرض في عام 2003، ولكن التوقعات فشلت بالكامل ولم يحدث نهاية للعالم في هذا التوقيت.

 

ظهور بشري على وجه المريخ

التقطت مركبة فضاء في عام 1976 صورة من على المريخ لوجه بشري (يُشبه وجه البشر)، وبعدها انتشرت الأخبار في أرجاء العالم بأن هناك إمكانية لتواجد ما يُسمى بالفضائيين على سطح كوكب المريخ وهذا الوجه دليل على ذلك (حسب اعتقادهم) إلا أن الوكالة أوضحت في وقت لاحق بأن «الوجه» ما هو إلا توزيع غير متناسق للظلال على كومة صخور فأحدثت ها الشكل.

 

المريخ بحجم القمر!!

هل سمعت من قبل أخبار بشأن المريخ سيُصبح بحجم القمر؟! فالأمر خرافة وبدأت بحلول عام 2003 حينما ظهرت نظرية تؤكد بأن هذا الكوكب هو الأقرب للأرض ويقترب من أن يكون بحجم القمر ولكن الأمر لم يتعد حيز التوقعات غير المبنية على أسس سليمة.

التعليقات مغلقة.