7 حيل قد لا تعرفها عن قصص إنستجرام

يهتم كثير من المستخدمين في الوقت الحالي بتطبيق إنستجرام الذي يُعد من أهم تطبيقات مشاركة الصور، ويعتبر تطبيق إنستجرام مملوك لشركة فيسبوك الشهيرة وتسعى الشركة بشكل مستمر إلى إضفاء المميزات التي تواكب المنافسة الشديدة التي يتعرض لها انستجرام من تطبيق سناب شات الشهير، وأضافت الشركة مؤخراً ميزة هامة تُسمى قصص انستجرام وعلى الرغم من كونها منسوخة بشكل تام من تطبيق سناب شات إلا أنها حققت نجاحاً كبيراً بين مستخدمي انستجرام، فإذا كنت من مستخدمي التطبيق فهناك 7 حيل قد لا تعرفها عن ميزة قصص إنستجرام.

7 حيل قد لا تعرفها عن ميزة قصص إنستجرام

 

  • إمكانية إضافة تأثير ظل على النصوص

تمكنك قصص انستجرام من إضافة تأثير الظل إلى النصوص داخل القصة حتى تضيف لمسة جمالية لقصتك، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على أيقونة Ae ثم كتابة النص الذي ترغب في مشاركته مع الأصدقاء ثم النقر مرة أخرى على الأيقونة ذاتها وأعد كتابة النص مرة أخرى ولكن باستخدام لون مختلف ومع تحريك الطبقة العلوية سيظهر النص السفلي بتأثير الظل كما ترغب.

 

  • إنشاء خلفية ملونة

إذا كنت ترغب في إنشاء قصة من النصوص بدلاً من الصور ومقاطع الفيديو يمكنك ذلك من خلال تجربة ميزة الخلفيات الملونة مع إضافة النصوص عليها وذلك دون أن تحتاج إلى إدراج صورة، ويمكنك النقر على أيقونة القلم الموجودة أعلى الشاشة مع اختيار اللون المفضل لك، ثم يمكنك الاستمرار مع الضغط على الشاشة لعدة ثواني فقط حتى تظهر أمامك الخلفية.

 

  • إنشاء ملصق لصورتك الشخصية

يوفر لك تطبيق إنستقرام إمكانية إنشاء ملصق لصورتك الشخصية بشكل مبسط، ويمكنك ذلك من خلال النقر على رمز الملصقات المتاح يسار رمز القلم ومن الخيارات التي ستظهر أمامك يمكنك الضغط على رمز الكاميرا لالتقاط صورة السيلفي ومن ثم يمكنك سحب الصورة إلى المكان المفضل لك داخل القصة الخاصة بك لتظهر على شكل ملصق.

 

  • إمكانية تكبير وتصغير مقطع الفيديو

إذا كنت تريد التقاط فيديو ورفعه كقصة خاصة بك على إنستجرام وتريد لفت الانتباه على جزء محدد يمكنك تجربة ميزة التكبير والتصغير أثناء التقاط مقطع الفيديو من خلال قصص انستجرام ويتم ذلك عن طريق السحب المتواصل على الشاشة إلى أعلى أو أسفل أثناء التقاطك لمقطع الفيديو.

 

  • الإشارة لحساب آخر في قصتك

يوفر لك تطبيق إنستجرام إمكانية الإشارة إلى عشر حسابات داخل القصة الخاصة بك، وعند الإشارة إلى حساب معين داخل القصة يتم إرسال رسالة إلى ذلك الحساب ليقوم بمعاينة القصة، ويمكنك إضافة حساب إلى القصة الخاصة بك عن طريق الضغط على زر Ae ثم كتابة رمز @ مرفق باسم المستخدم الذي تريد الإشارة إليه.

 

  • التعرف على أداء القصة

يمكنك تطبيق انستجرام من معرفة أداء قصتك وإلى أي مدى تم التفاعل معها، ويمكنك ذلك من خلال سحب الشاشة إلى أعلى لتظهر لك عدد وأسماء الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة كل صورة داخل القصة الخاصة بك.

 

  • توفير وضع حر اليدين

قد يشعر بعض المستخدمين بالملل عند التقاط مقطع فيديو في قصص انستجرام خاصة وإن ذلك يتطلب من المستخدم النقر المطول لالتقاط الفيديو ولكن يوفر انستجرام ميزة خفية تمكنك من التقاط الفيديو بشكل سريع بالإضافة إلى إمكانية التنقل بسهولة بين الكاميرا الأمامية والخلفية، ويمكنك تفعيل وضع حر اليدين من خلال اختيار  hands free من الخيارات المتاحة أسفل الشاشة وذلك عند البدء في تسجيل مقطع الفيديو.

 

التعليقات مغلقة.