7 استراتيجيات لتحسين تصنيف صور موقعك في محركات البحث

أصحاب المواقع يهتمون فقط بالنصوص المكتوبة في الموقع ولا يعطوا للصور أي أهمية على الرغم من أن الصور عنصر هام ويلعب دور هام في ترتيب الموقع في محركات البحث، اختيار الصورة لا يتوقف فقط على جودتها وشكلها المميز بل محرك البحث له رأي أخر وسوف نعرف طريقة اختيار صور تجعل موقعك يتقدم للأعلى في محركات البحث  من خلال الصور.

 

7 استراتيجيات لتحسين تصنيف صور موقعك في محركات البحث

 

اختيار الصور المناسبة

يجب الحصول على صور تناسب موقعك على الويب حتى تنجح وتتقدم للأمام ويمكن أن تستعين بموقع flicker.com ويضم هذا الموقع العديد من الصور ولكن لا تنسى أن تحصل على الأذونات التي تمكنك من تعديل الصور كما تشاء وهناك تشكيلة كبيرة من المواقع أيضا بها الصور العديدة منها unsplash ، freeimages.

 

اختيار الامتداد المناسب لصورتك

بعد أن تختار الصور المناسبة للموقع يجب عليك التركيز في اختيار الامتداد الذي يناسب موقعك فهناك 3 امتدادات مشهورة وهي ملف JPEG يصلح هذا الامتداد لمعظم المواقع لأنه يحافظ على حجم الملفات الصغير ، النوع الثاني هو ملف gif  وهو يستخدم مع الرسوم المتحركة كما أنه يدعم 256لون ويدعم هذا الامتداد الخلفيات الشفافة بالصور والامتداد الثالث ملف png  وهو أحدث امتداد في الثلاث أنواع ويستطيع تخزين وصف نصي ولكن قصير عن محتوى الصور ولكنه يجعل الملف كبير.

 

استخدام أسماء معروفة للملفات

عليك أن تعيد تسمية الصور باسم جديد ووصف يكون ذات دلالة حتى تسهل على محركات البحث في الويب العثور على صور موقعك.

 

الاهتمام بالنص البديل للصور

Alternative text أو النص البديل وهو النص المخصص الذي يصف الصور ويظهر عندما لا تظهر الصور للزائرين وقد يكون السبب خلف عدم ظهور الصور بشكل صحيح يكون ضعف الإنترنت أو أن صفحة الموقع لم تحمل بالكامل ويساعد الوصف البديل ذوي الإعاقة البصرية لسماع العلامات البديلة للصور بدلا من رؤية الصور وتهتم محركات البحث بهذا النص.

 

فصل الصور البارزة عن الصور المصغرة

الصور المصغرة لابد أن يكون حجمها صغير حتى لا تأخذ وقت تحميل طويل ولذلك عليك أن تغير حجمها من خلال الضغط حتى تصل للحجم المناسب ولكن الصورة البارزة لا يمكن التقليل من جودتها أو حجمها.

 

عدم الاعتماد على مضيف صور يتبع طرف ثالث

مواقع imgure  و postimage  تسمح لك بتحميل الصورعلى خوادمهم الخاصة وهو يقلل المساحة بالطبع ويوفر لك عرض النطاق الترددي الذي يقوم موقعك باستهلاكه ولكن هذا الموضوع يؤثر سلبيا فقد يتم حذف الصور أو حظرها عندما تتعرض الصور لمعدلات عالية من الزيارات.

 

إنشاء خرائط الصور images maps

جوجل يشجعك على استخدام خرائط الصور حتى يساعدك على إعطاء محرك البحث المزيد من المعلومات التي تخص الصور التي تضعها على موقعك ويمكن لمحركات البحث العثور على صورك وتحميلها بلغة جافا سكريبت وهذا أيضا هو الحال في صور المعارض والمنتجات.

 

التعليقات مغلقة.