7 استخدامات مُذهلة يُمكنك القيام بها في الميكروويف

الكثير من الاختراعات حولنا لها العديد من الاستخدامات بجانب الاستخدام الأول المُصنعة للقيام به مثل الميكروويف فهو ليس فقط لتحضير الأطباق الشهية وتسخين الأطعمة عند إخراجها من الثلاجة لأنه يُمكنك الآن استخدامه في أعمال أخرى بالمنزل غير تحضير الطعام باعتباره أحد الأجهزة التي توجد في معظم المطابخ العربية.

«سبعات» يرصد لكِ سيدتي أكثر من استخدام للميكروويف قد تندهشِ من بعضها ولا تُصدقِ الاستخدامات الأخرى إلا أن عند التطبيق ستجدِ نتيجة مُدهشة، وبحسب الموقع العالمي «ديلي ميل» فإن الأشياء التي يُمكنك القيام بها في الميكروويف.

 

استخدامات مُذهلة في الميكروويف

الدموع المُصاحبة لتقشير البصل

يُمكنك الآن سيدتي استغلال الميكروويف في التخلص من الدموع التي تُصاحب تقشير البصل عن طريق وضع البصل في الميكروويف لمدة نصف دقيقة فقط قبل تشيره، وعند البدء في تقشيره بعد إخراجه من الميكروويف ستجدِ سيدي أنه أسهل في التقشير ويُخلصك من الدموع المُصاحبة لعملية التقشير.

 

تخمير العجين

يعمل الميكروويف على تسريع تخمير العجين حيث يستغرق الأمر برمته حوالي 60 دقيقة من أجل تسريع التخمير بدلاً من الانتظار لساعات طويلة، ويكون ذلك عن طريق وضع العجينة في وعاء يتم تغطيته من المنتصف، وبعدها قومِ سيدتي بتشغيل الميكروويق لخفض درجة الحرارة لمدة 4 دقائق وترك العجين ليرتاح في الخارج لمدة 4 دقائق ومن ثم تكرار العملية وستشعرِ بالفارق، ويرجع السبب إلى أن بيئة الميكروويف دافئة.

 

تسخين الخبز الجاف

تلجأ الكثير من السيدات إلى الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة أو الفريزر من أجل الحفاظ عليه ولكن عند إخراجه قد يكون غير محبب للبعض لذلك ننصحك بإعادة الحياة إليه عن طريق إداخله لمده 15 ثانية في الميكررويف لتسخينه وجعله طازجاً، والأمر نفسه مع رقائق البطاطا للحصول على مذاق جيد لها.

 

تقشير الفواكه والخضروات

من الصعب على بعض السيدات تقشير الخشروات والفواكه إلا أن الميكروويف يُسهل المهمة عليكِ عن طريق وضعهم داخله لمدة 3 دقائق ولاحظِ الفرق عند تقشيرهم.

 

مكعبات السكر

يعمل الميكروويف على تفتيت مكعبات السكر دون 1ل مجهود يُذكر لأن درجة الحرارة تعمل على التفتيت نظراً لأن  الحرارة المعتدلة لمدة 15 دقيقة فقط تقوم بتفتيت السكر ولكن لا بد سيدتي من تغطية السكر بورقة رطبة قبل تشغيل الميكروويف حتى لا يتسرب.

 

تجفيف الأعشاب

من الممكن سيدتي أن تستعينِ بالميكروويف من أجل تجفيف الأعشاب حتى تحتفظِ بها لفترة الأطول لأنها إذا كانت مُبللة ستدبل بسرعة، ويكون ذلك عن طريق تغطيتها بورقة نشاف قبل تشغيل الجهاز والتسخين يكون لمدة دقيقة واحد فقط.

بلورات العسل

من الأمور التي يُمكنك القيام بها في الميكروويف التخلص من تشكيل بلورات السكر في العسل، ويكون ذلك عن طريق تسخين الوعاء الزجاجية الذي يوجد فيه العسل لمدة 50 ثانية على أقصى تقدير.

التعليقات مغلقة.