7 أنواع من فوبيا الطعام | خوف لا نهائي من الشوكولاتة!

بالتأكيد سمعت من قبل عن الفوبيا والخوف الشديد من بعض الأشياء، واستعرضنا في «سبعات» من قبل أكثر أنواع الفوبيا غرابة لدى الأشخاص ولكن اليوم سنتحدث عن خوف من نوع آخر وهو الخوف من الأطعمة! نعم فالأمر هنا مماثل تماماً للخوف من الحيوانات والظلام والمرتفعات ويصل الأمر في بعض الحالات إلى حد جنوني من الرعب غير النهائي.

هل تعرف أن هناك الكثير من الأشخاص يخافوا من تناول الأطعمة بالعصا الصينية (شوباستيكس) وهناك فريق آخر يخشى رؤية الشوكولاتة كأحد أنواع «رُهاب الطعام» والخوف من محادثات العشاء.. 7 أنواع من فوبيا الطعام تعرف عليها خلال هذه الجولة.

 

7 أنواع من رُهاب الطعام

الخوف من الخضروات

على الرغم من أهمية الخضروات في الأنظمة الغذائية الصحية إلا أنها أحد أكثر الأطعمة غير المحببة للكثير من الأفراد وقد ينمو عدم حبهم لها لدرجة الرهاب مثل عدم الرغبة في تناول البروكلي منذ الصغر واعتباره أحد الأغذية المملة للغاية.

 

الشوكولاتة

من أنواع فوبيا الطعام الخوف من الشوكولاتة على الرغم أنها من الحلويات المميزة للكبار والصغار وتُغير الحالة المزاجية للأفراد للأفضل إلا أنه في الكثير من الحالات الأمر يكون مغايراً حيث تُسبب الشوكولاتة ومنتجاتها الخوف الشديد الذي يصل لحد البكاء وتصبب العرق في بعض الأحيان.

 

الخوف من الطهي

بالنسبة للزوجات حديثي العهد بالمطبخ في الكثير من الأحيان يتهربن من إعداد الطعام بحيث يُصبح الأمر مملاً بالنسبة لهم والسبب في ذلك من الصغر لم تتعودن على الدخول إليه لإعداد الوجبات المختلفة.

 

التصاق زبدة الفول السوداني بسقف الحلق

هناك فئة من الناس يخافون من التصاق زبدة الفول السوداني بسقف الحلق لذلك يتجنبوا تماماً تناولها نظراً لأنها مادة لزجة تتسبب في الرهاب والاختناق إلى جانب أنها أحد أسباب الحساسية ما يجعلها أحد الأطعمة الرهيبة لمن لديهم فوبيا منها.

 

الخوف من المأكولات الساخنة

ويخشى الناس من الحرارة المرتفعة وكل المأكولات الساخنة مثل البطاط والشوربة والشوكولاتة الساخنة على الرغم من أن الأطعمة والمشروبات الساخنة يكون لها رونق جميل إلا أنها مزعجة بشكل كبير للبعض.

 

الخوف من الحامض والثوم

وفيه يخشى الأفراد من الأطعمة الحامضة مثل المخللات والليمون إلى جانب الخوف من الثوم وكل الأطعمة التي تحتوي عليه ويصل الأمر إلى حد الفوبيا ويلجأ الأفراد إلى بدائل أخرى للثوم والليمون عند تحضير الأطعمة المختلفة.

 

الخوف من الفِطر

الماشروم من الأطعمة التي تبدو مخيفة قبل طهيها الأمر الذي يجعله مُزعجاً بالنسبة للكثير من الأفراد ويخشوت تناوله إلى جانب خوف من نوع آخر وهو تناول الطعام بغرابة وفيه يشعر الأفراد بالاختناق عند تناول أي طعام ويكون الأمر مُزعجاً طوال الحياة لأنه مع كل يوم وفي كل وجبة يتناول هؤلاء الأفراد الطعام يشعرون بانزعاج كبير.

التعليقات مغلقة.