أهم 7 أماكن سياحية في إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أكثر الدول الجاذبة للسياح على مستوى العالم، نظرًا لوجود سواحل وشواطئ مميزة بها، بالإضافة إلى الآثار القديمة والمعالم التاريخية العريقة من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، لذا سنستعرض أهم 7 أماكن سياحية في إيطاليا.

وتعد العاصمة الإيطالية روما، من أكثر المدن جذبًا للسياح؛ كونها مليئة بالعديد من الآثار والمعالم السياحية المميزة، نظرًا لوجود القصور والكنائس القديمة والآثار الرومانية بها.

أهم 7 أماكن سياحية في إيطاليا

  • كولوسيوم

الكولوسيوم أو الكولسيوم، هو مدرج روماني عملاق في وسط العاصمة روما، ويسع لحوالي 50 ألف مشاهد، وكانت تستخدم ساحته في معارك قتال المصارعين وبعض المسابقات الجماهيرية.

وتم بناء المدرج الروماني ما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد، وذلك تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان، وتم الانتهاء منه بشكل أساسي في عهد تيتوس سنة 80، فيما تم إجراء بعض التغييرات الإضافية عليه في عهد دوميتيان.

  • نافورة تريفي

هي أكبر نافورة باروكية من تصميم نيكولا سالفي، وقد تم الانتهاء من بناءها عام 1762، وتحتوي على تشكيل نحتي لـ”نبتون” آله البحر يحيط به اثنان تريتون “ابن رب البحر وفقًا للرواية الأمازيغية”.

وتقول الأسطورة عن نافورة تريفي، إن من يلقي أي عملة معدنية فيها؛ سيعود إلى روما مجددًا.

  • كاتدرائية فلورنسا

 

تقع كاتدرائية كنيسة مدينة فلورنسا في وسط إيطاليا، وقد تم إنشائها على الطراز القوطي عام 1296، وانتهت عملية إنشائها في عام 1436، وتُعرف الكاتدرائية رسميًا باسم كاتدرائية سانتا دي ماريا ديل فيوري.

وقام المعماري أرنولفو دي كامبيو، بتصميم كاتدرائية فلورنسا، فيما تولى تصميم القبة المعماري فيليبو برونليسكي.

  • برج بيزا المائل

هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية في ولاية توسكانا؛ وأحد عجائب الدنيا، ودائمًا ما يحرص السياح من جميع أنحاء العالم على زيارته والتجول في محيطه، وتم البدء في بنائه عام 1173 ميلاديًا، واستمر بنائه لمدة 199 عامًا.

وكان يفترض أن يكون البرج عمودًا، إلا أنه بدأ في الميل عقب بنائه بفترة قليلة، لذا يُعرف باسم برج بيزا المائل.

  • بانثيون

يعتبر بانثيون أفضل مبنى روماني أثري من ناحية الحفظ، وقد يكون أفضل مبنى محفوظ منذ ذلك العصر على مستوى جميع دول العالم.

تم بناء المبنى عام 126 ميلادي، كمعبد لآلهة روما القديمة، ولكنه تحول إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية منذ القرن الـ17.

ويتكون بانثيون من رواق دائري ضخم، بجانب ثلاثة أعمدة جرانيتية عملاقة، ويتم فتح الرواق في بهو يعلوه قبة، وعلى الرغم من مرور حوالي ألفي عام على تشييد المبنى، إلا أن هذه القبة لازالت أكبر قبة خرسانية في العالم.

  • متاحف الفاتيكان

توجد هذه المتاحف داخل مدينة الفاتيكان، وتضم العديد من الآثار الهامة على مستوى العالم، ويوجد بها أيضًا سلالم حلزونية، غرف رافائيل وكنيسة سيستين الرائعة.

وتعرض متاحف الفاتيكان عدد كبير من الأعمال التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، وقد تأسست بشكل رسمي في عام 1506، وأوجد البابا جوليوس الثاني هذه المتاحف في القرن الثالث عشر.

  • الدومو بيازا

الدومو بيازا في قلب مدينة ميلانو، تُعتبر هذه الساحة الأبرز في إيطاليا ومليئة بالحياة، حيث أنها تحتضن أحد أكبر الكنائس في العالم، وهي كنيسة الدومو، التي تم بنائها في عام 1386.

وتعتبر هذه الكنيسة من التحف المعمارية الإيطالية النادرة، ومثالًا في الدقة والاحترافية بالبناء.

وتعد هذه الساحة ملتقى للسياح والزائرين، كونها تضم العديد من المقاهي والمطاعم ومحطة المترو، وتُعتبر المكان الأبرز لالتقاط الصور التذكارية، خاصًة مع حمام ميلانو الشهير المنتشر في كافة جوانبها، ولمزيد من مقالات دول وسياحة يمكنك زيارة القسم المخصص له بالموقع من هنا.

التعليقات مغلقة.