7 أفلام مميزة ومشوقة عن السرقة

عند مشاهدة أفلام السرقة تبدأ بالتعاطف الكبير والاعجاب بمرتكبي السرقة نتيجة للذكاء الفائق والقدرة على جذب المشاهدين والتعاطف معهم، ومن أجل فيلم سرقة ناجح يجب أن تكون القصة شيقة جدا وبها ذكاء خارق فيما يتعلق بالسرقة والتخطيط لها وتنفيذها، ومن المعروف أن افلام السرقة هي الافضل بين أفلام الجريمة دون قتل الابرياء وخطف الأرواح ، فليس من السهل مخالفة القانون والهروب من عقابه، نستعرض معكم سبعة أفلام عن السرقة فيما يلي.

 

7 أفلام مميزة ومشوقة عن السرقة

 

– Ronin – 1998

فيلم سرعة وأكشن جميل جدا يتحدث عن محاولة لسرقة طرد مجهول مطلوب من عدة جهات كبرى،  فيلم مشوق ويجعلك في رغبة ملحة لمعرفة مضمون الطرد، من تمثيل روبيرت دي نيرو وجيان رينو وناتاشا مكيلهون ومن إخراج الراحل جون فرانكهايمر.

 

– The Talking Of Pelham 123 – 2009

الفيلم يتحدث عن خطف مجموعة مسلحة لقطار أنفاق خلال خطتهم للتلاعب بالأسهم والخروج بربح كبير، وهو فيلم شيق ومليء بالأكشن والواقعية، من بطولة جون ترافولتا ودينزل واشنطن ومن إخراج الراحل توني سكوت ونجح هذا الفيلم في جذب المشاهدين اليه بسبب أحداثه الرائعة.

 

– The Bank Jop – 2008

فيلم بريطاني مقتبس عن أحداث حقيقية عن سرقة مهمة في وسط لندن، والفيلم يكشف القصة المخفية خلف هذه السرقة وحقائق وأسرار لأول مرة، الفيلم من بطولة جيسون ستاثام و سافرون بوروس ومن إخراج روجير دونالدسون وهو من نوعية الأفلام الشيقة التى بها إثارة وغموض لابد من كشفها.

 

– Snatch – 2000

فيلم يتحدث عن مجموعة من المجرمين وأفراد عصابة وعملية بحثهم عن جوهرة مسروقة، الفيلم من كتابة وإخراج غاي ريتشي وهو مخرج أفلام شارلوك هولمز، الفيلم شيق للغاية ورائع جدا وهو يمتلك قصتين مختلفتين عن بعض وهو من بطولة مجموعة من الممثلين منهم براد بيت و جيسون ستاثام و بينيتشو ديل تورو وفيني جونس.

 

– Heat – 1995

الفيلم يحكى قصة مجموعة من السارقين المحترفين تقترب الشرطة من القبض عليهم نتيجة لتركهم دليل مهم أثناء قيامهم بعملية سطو، والفيلم جمع نجمان من الطراز الأول هما روبرت دينيرو وآل باتشينو بالأضافة الى فال كلمير وهو من إخراج مايكل مان.

 

– Tower Heist – 2011

فيلم كوميدي مختلف عن الأفلام السابقة ، وتدور أحداثه حول مجموعة من العاملين الذين يكتشوف أنهم ضحية لرجل أعمال غني فيجتمعون لسرقته، شارك في البطولة كل من النجمين ايدي مورفي و بين ستيلير بالإضافة الى ماثيو برودوريك وكيسي أفليك،  الفيلم من إخراج بريت راتنير.

 

– Inception – 2010

قد لايكون فيلم السرقة النموذجي ولكن فكرتة الرئيسية تتمحور حول سرقة الأفكار وليس زرعها، فيلم خيال علمي أكثر من رائع فاز هذا الفيلم بإربعة جوائز للأوسكار ويعد من أفضل أفلام الخيال العلمي على مر التاريخ، وهو من بطولة لينواردو ديكابريو وكين واتانبي وجوسيف غوردون ليفين وتوم هاردي ومايكل كين وهو من إخراج وإنتاج وكتابة كريستوفر نولان.

التعليقات مغلقة.