7 أفلام دارت في أجواء بطولات كرة القدم

أفلام كثيرة تحكي قصص حول الألعاب الرياضية المختلفة وأبطالها، فهناك أفلام تدور حول رياضة الملاكمة والمصارعة وغيرها من الرياضات العنيفة، وأخرى تدور حول كرة السلة وكرة الطائرة وكرة القدم التي هي أكثر الرياضات شعبية بين الناس في العالم أجمع، فمن منا لا يحب الساحرة المستديرة، نستعرض معكم فيما يلي سبعة أفلام عالمية دارت في أجواء كرة القدم وحلم تحقيق البطولات.

 

7 أفلام دارت في أجواء بطولات كرة القدم

 

– Victory – 1981

يجمع الفيلم بين الأجواء التاريخية والأجواء الحربية وكرة القدم في آن واحد، تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من الأسرى لقوات الحلفاء الذين يخططون للهروب من السجن النازي تحت غطاء مباراة كرة قدم بينهم وبين المنتخب الألماني، وهو من إخراج جون هيوستن ومن تأليف ايفان جونز ومن تمثيل كلاً من سيلفستر ستالون ومايكل كين ومشاركة لاعب كرة القدم الأسطورة بيليه وبوبي مور وجون وارك.

 

– A shot at Glory – 2002

تستعرض أحداث هذا الفيلم كواليس رياضة كرة القدم، وذلك من خلال مسيرة المدير الفني المتقدم بالسن جوردن ماكلويد وهو المسؤول عن تدريب أحد أندية الدرجة الثانية في اسكتلندا، ومطالب بصعود فريقه ليلعب في أندية الدرجة الأولى بعد الضغط عليه من قبل مالك النادي، الفيلم من إخراج مايكل كورينت ومن تأليف دينيس أونيل وقد شارك في بطولته روبرت دوفال ومايكل كيتون وفينال ماكدونالد وشيلا لاتمير.

 

– Bend It Like Beckham – 2002

من أوائل الأفلام التي تحدثت عن كرة القدم النسائية، وتدور أحداثه حول فتاة هندية شابة تدعى جيسميندر والتي تعشق كرة القدم وتحلم بالاحتراف وممارسة هذه الرياضة مع المحترفين العالميين، ولكنها تواجه العديد من الصعوبات التي تعيق تحقيقها لهذا الحلم، الفيلم من إخراج جوريندر شادها ومن تأليف الكاتب بول ماييدا برجس، ويضم من الممثليين آرشي بنجابى و بارمايندر ناجرا و جوناثان ريز مايرز بالإضافة إلى النجمة كيرا نايتلى.

 

– Goal The Dream Begins – 2005

واحد من أفضل الأفلام الكروية، تدور أحداثة حول المراهق المكسيكى سانتياغو مونيز الذي يغامر بكل شيء من أجل تحقيق حلمه وهو الإحتراف في كرة القدم، الفيلم من بطولة كونو بيكر ومن الجدير بالذكر أنه تم إصدار جزء ثاني وآخر ثالث.

 

– Kicking & Screaming – 2005

تدور أحداث الفيلم حول فيل ويستون الذي عاش حياة عادية طوال حياته، وتم طرد طفله من فريق كرة القدم فتنقلب حياته رأسا علي عقب مما يدفعه لتشكيل فريق للأطفال يضم إليه ابنه الصغير ويتولى تدريب الفريق بنفسه، الفيلم من إخراج جيسى ديلان وتأليف ستيف رودنيك ومن تمثيل كلٍ من ويل فاريل و روبرت دوفال و مايك ديتكا.

 

– The Game of Their Lives – 2005

تم تصوير وكتابة أحداث الفيلم عن قصة حقيقية للمنتخب الأمريكي الأول الذي تم تشكيلة عام 1950م، وتدور أحداثه عند تلقى دعوة للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل لأول مرة وقبل المدرب بيل جيفرى هذا التحدي، الفيلم من إخراج ديفيد أنسباغ وشارك في البطولة كل من جيرارد باتلر وجاى رودان وجيمى جان لويس و ويس بنتلى وباتريك ستيوارت.

 

– Green Street Hooligans – 2005

ينتمي هذا الفيلم لأفلام الجريمة والإثارة وتدور أحداثه حول ظاهرة التعصب الكروي في انجلترا وذلك من خلال قصة الطالب الجامعي مات بنكر الذي ينتقل إلي جامعة لندن حديثاً ويتورط مع مشجعي فريق يونايتد لكرة القدم، الفيلم من إخراج ليكسى أليكسندر ومن بطولة اليجا وود و تشارلى هونام و كلير فورلانى و مارك وارن.

التعليقات مغلقة.