7 أفلام تدخلك إلى عالم الرعب

السينما بطبيعتها بها الكثير والكثير من الأفلام التي تتنوع بين دراما وأكشن وكوميدي ورعب، وكل فيلم له مشاهديه، ولكن لعشاق أفلام الرعب رونق وأحساس آخر سوف نستشعره معاً في هذه الأفلام التى أقل ما يقال عنها أنها رائعة وشيقة، والأهم انها مرعبة لدرجة قد تجعلك لاتنام الا وباب الغرفة مفتوح، وربما المصابيح مضائة، وهذا ماسنراه معاً في  الأفلام السبعة التي نستعرضها واياكم.

 

7 أفلام تدخلك إلى عالم الرعب

 

Jurassic Park – 1993

لا يصنف هذا الفيلم ضمن اكثر الأفلام رعباً ولكنه يصنف ضمن أفلام ليست مرعبة جدا، تدور أحداث الفيلم حول استنساخ الديناصورات من ال DNA المأخوذ من حشرات العصر الجوارسي على جزيرة بكوستاريكا، وتفقد السيطرة على مجريات الأمور وعلى المنشأة، وتخرج الديناصورات لتنشر الرعب بين زوار الحديقة، من أبطال الفيلم دكتور ايان مالكوم أو جيف جولد بلوم وكلا من سام نيل و صامويل جاكسون وقد حقق هذا الفيلم إيرادات عالية جداً وهو من إخراج ستيفن سبيلبرج.

 

Dracula – 1992

يتحدث هذا الفيلم عن مصاصين الدماء ومدرسة الرعب الكلاسيكية، الفيلم من إخراج الأسطورة فرانسيس فورد كوبولا، وهو من الأعمال الفنية الضخمة التي حازت علي جائزة الأوسكار ومن أشهر نجوم الفيلم، أنتوني هوبكينز و جاري أولد مان وكيانو ريفز ويونونا رايدر ومونيكا بيلوتشي وحصد الكثير من الأيرادات أيضا.

 

The Mist – 2007

من مدرسة أفلام المخلوقات، غامض وشيق ومثير لأبعد الحدود، تأليف ورواية المخضرم ستيفن كينج، وهذا الفيلم يلخص دراما الشخصيات المختلفة للمجتمع على اختلافاتها وغرابة أطوارها عند اجتماعها في المصائب والكوارث واللحظات الفارقة، من بطولة كل من توماس جين و مارسيا جاي هاردن وأندرية بروير.

 

World War Z – 2013

ندخل الي عالم أفلام الموتي الأحياء وخير من نتحدث عنه هو هذا الفيلم الرائع والمثير والخفيف أيضاً حيث يمهد لك الطريق لهذا النوع من الأفلام مثل Dawn Of The Dead ورباعية  Resident Evil الأكثر من رائعة، من بطولة كلا من براد بيت و ماثيو فوكس وديفيد موريس من أنتاج 2013م.

 

Evil Dead – 2013

من أكثر الأفلام الموجودة رعباً حيث ندخل لمدرسة أخرى هي مدرسة الأرواح الشريرة وأرواح الموتى والشياطين والأشباح من سلسلة هذه الأفلام نذكر منها Constantine  و Paranormal Activity وغيرها من نوعية هذه الأفلام تدور أحداث هذا الفيلم في كوخ بمنطقة نائية يكتشفون كتاب الموتى (النيكرومنيكون) يستدعون شياطين الغابة والأرواح الشريرة التي تتلبسهم واحداً تلو الآخر.

 

Alien vs Predator – 2004

يتحدث هذا الفيلم عن رعب الفضاء ومخلوقاته حيث يوجد مخلوقان يسيطران في هذا الفيلم أولهما Alien برباعيته وبطلته سيجورني ويفر وثلاثية Predator التي بدأها الرائع آرنولد شوارزنيجر وهذان المخلوقان معاً قد حققا في هذا الفيلم أرباحاً شاسعة وأموالاً طائلة بلغت مايقارب المليار دولار في السينما.

 

The Cabin In The Woods – 2012

يتحدث الفيلم عن مجموعة من الأصدقاء الذين يقضون عطلة في أحد الأكواخ الخشبية وفي أحداث هذا الفيلم يظهر أكبر تجمع للوحوش والمخلوقات المرعبة التي جمعتها شاشات السينما عبر تاريخها.

التعليقات مغلقة.