7 أفلام تخيلت نهاية العالم.. فكيف كانت؟

ما زالت هوليود لا تنفك عن التخيل، هو زادها الذي لا ينضب منه تستقي أفضل أفلامها، تصنع حيوات مرفرفة بالبهجة حيناً وبالرومانسية حيناً، وبالدموية في البعض وبالخيال العلمي في البعض الآخر، إلى أن نصل معها إلى تلك الأفلام الكثيرة التي تناولت بها افتراضات مبنية في الغالب على إرهاصات علمية وبوادر ما تتشكل حولنا، افتراضات تتعلق في الغالب بنهاية العالم  وانتهاء البشرية، ثم تأتي معظم الأفلام لتُطل علينا بالبطل المُخلّص الذي يحاول إنقاذ الموقف وبعث الحياة من جديد على سطح كوكبنا، هناك حل ما لكل مشكلة، هكذا هي قصص السينما وهكذا ينفذ الأبطال الخارقون دوماً نحو ما كُتب لهم أن يؤدوه من خوارق وأشياء خارجة عن قدرات البشر.

 

ونحن هنا نقدم لكم 7 أفلام هوليودية تناولت نهاية الأرض، وقدمت لنا نماذج مختلفة لما يمكن أن يكون سبباً في ذلك.

Rise Of The Planet Of The Apes

 

إنه التمرد الذي لم يكن في الحسبان، حيث طائفة الحيوانات القرود منها تحديداً، تتسبب بعض المتابعات الدورية لأشكال التفكير لدى قطاع ما من القرود في إكتشاف بوادر ذكاء ما يتمتع به هؤلاء، تُجلب القرود من أجل إجراء اختبارات، لكن الأمر في وتيرة متسارعة ينقلب إلى حيث لا نرغب، حيث القرود تتمكن من زيادة الذكاءات المتاحة فيها، وتحشد أقرانها لمواجهة البشر، لتعم الفوضى وينقلب النظام.

 

The Birds

 

عبر هذا الفيلم تختلف النهاية قليلاً، حيث تجيء الطيور بديلاً عن القرود، لتهاجم أسراب غفيرة منها البشر، كرد فعل انتقامي على ما عانته كثيراً من قبلهم.

 

 IN TIME

 

 

سباق العمر والزمن حيث يُفترض على كل كائن بشري على هذا الكوكب أن يبدأ في تجميع شقاء العمر بصيغة زمنية، تقود بعض التحولات الجينية البشر إلى محاولة مسارعة الزمن والتهامه قبل أن يلتهمهم.

 

 Reign Of Fire

 

تنين خرافي خيالي، لطالما ألهبتنا به الكتب قديماً كأسطورة مخيفة تنفث النار في كل ما يقابلها، يعود من جديد بداية من لندن ليبدأ مسيرة جديدة في طمس العالم وإنهاء البشرية.

 

The Hitchhiker’s Guide To The Galaxy

 

الكائنات الفضائية تتكفل بمهمة إبادة البشر عبر هذا الفيلم، حيث تتساقط من السماء في ترتيب قصصي مريب لتبث الفوضى في شتى الأرجاء ولتبعث النهاية لكل ما هو على وجه الأرض، لكن أيكون لأحدهم رأي آخر؟

 

The Happening

 

الإنسان هنا لا يترك الفرصة لغيره كي يتكفل بالقضاء عليه، بل يقضي على ذاته بنفسه، حيث البشر يمنون بظاهرة غريبة تسير فيهم لتجعلهم في الأخير يتسببون في قتل أنفسهم.

 

Children Of Men

 

فقدان القدرة على التكاثر، هذا هو السبب هنا الذي سيقود أو بالأحرى سيهدد الجنس البشري ويلمح له بامكانية انقراضه.

التعليقات مغلقة.