7 أفلام أجنبية رائعة نوصي بها!

لطالما كانت السينما وما زالت فناً يخطف الألباب، يصهر الواقع في بوتقته ليخرج لنا قطعاً فنية مميزة نستمتع بها أيما استمتاع، أحيانا نطير معه في قلب غابات الأمازون في مغامرة ما، وأحيانا نكون في قلب رومانسية آسرة نعيش فيها بكامل وجداننا، وأحيانا تتنازعنا القوة والحركة في فيلم آخر يمثل قمة المغامرة وربما القسوة، وأحيانا نطير بعيداً ونحلّق خارج مدارات الأرض في فيلم ما يتجاوز كل شيء لتجري أحداثه في الفضاء الخارجي بين النجوم والكواكب والمجرات، وأحيانا يأثرنا فيلم آخر يسير بنا في ظلال الميثولوجيا وما وراءها من عوالم مخيفة، السينما أكثر من هذا بكثير، حيوات وعوالم تتصاعد بنا في خط رأسي نحو السماء،

 

ولأن حياة واحدة لا تكفي فقد حاولنا من خلال هذا التقرير أن نقدم لكم اقترحاتنا بـ 7 أفلام رائعة؛ على ثقة أنها ستسعدكم كما أسعدتنا.

 

The Green Mile

هو فيلم درامي آثر في المقام الأول تختلط فيه الجريمة مع الخيال ليشكلا لوحة فنية مبهرة لا أحداً يمر جوارها إلا وتتنازعه أحداثه وما فيه من مشاعر فياضة، الفيلم من إنتاج 1999م من بطولة النجم الكبير توم هانكس وقد حصد كثير من الجوائز العالمية كان أبرزها 4 جوائز أوسكار، وفي قاعدة بيانات الأفلام؛ حصل الفيلم على نسبة 8.5 من 10 وذلك تبعاً لآراء الجمهور والمشاهدين.

 

A Beautiful Mind

أحد الأفلام المميزة جداً، لا يكتسب نجاحه من كونه قصة مؤثرة فقط، ولا من حيث أداء طاقمه المميز من ناحية كل شيء، وإنما يستمد كذلك نجاحه القوي من كونه قصة حقيقة للعالم الرياضي الفيزيائي جون ناش، صاحب عديد من النظريات العلمية التي أثرت في تاريخ البشرية، الفيلم من بطولة النجم راسل كرو وهو من إنتاج عام 2001 وله في الأوسكار نصيب بأربعة جوائز، كما أن تقييمه على قاعدة بيانات الأفلام يصل لـ 8.2 من 10.

 

Good Will Hunting

فيلم دراما مميز، يحكي قصة صعود شاب إلى مصاف العلماء والتأثير في العالم، الفيلم من بطولة النجم مات ديمون، وهو من إنتاج 1997م، وفي مجموع جوائزه حصد الكثير كان أبرزها جائزتي أوسكار.

 

Forrest Gump

فيلم آخر للعبقري توم هانكس، يأتينا في قالب كوميدي درامي مميز ليخرج في الأخير كلوحة فنية قل أن نجدها في عالم السينما، الفيلم من إنتاج عام 1994م، وقد حصد كثير من الجوائز كان أبرزها 6 جوائز أوسكار، وفي قاعدة بيانات الأفلام حصل على نسبة 8.8 من 10.

 

Sense and Sensibility

فيلم درامي رومانسي جيد، يحكي قصة زوجة مات عنها زوجها وترك لها بنتاً وتركهما في حالة ما من الفقر ثم تتابع الأحداث، الفيلم من إنتاج عام 1995م وقد ترشح للأوسكار ونال جائزة.

 

Memento

في قالب من الإثارة والتشويق ينتظم هذا الفيلم في قصة رائعة وهو من بطولة جاي بيرس ومن إنتاج عام 2000م

 

The Little Prince 2015

فيلم أنيماشن خيالي حالم، مقتبس عن رواية عالمية شهيرة، تمت معالجتها في خلاله بشكل غاية في الإتقان والجمال، الفيلم من إنتاج عام 2015م.

التعليقات مغلقة.