7 أغرب عمليات تجميل حول العالم

عمليات التجميل المختلفة أصبحت من أكثر العمليات التي يلجأ إليها الكثيرون للتحسين من المظهر العام وليس النساء فقط بل الرجال أيضاً من أجل إصلاح أي عيوب أو تجمل بعض المناطق في الجسم، ولكن «سبعات» يرصد لكم 7 أغرب عمليات تجميل حول العالم تسمع عنها للمرة الأولى وقد لا تجدها في بلدك على الإطلاق.

من عمليات التجميل الشائعة شفط الدهون وتحسين مظهر الوجه ونفخ الشفاه أو إصلاح أي شئ ظاهري بعملية جراحية روتينية ولكن هناك نوعية أخرى من هذه العمليات توجد في بعض البلدان دون غيرها  نستعرض لكم بعضها خلال الأسطر المقلبة.

أغرب عمليات التجميل

التجميل بالدم

لا تعتقد أن الأمر سيكون عبارة عن مص دماء أو مشهد دموي من أفلام هوليوود للأكشن والإثارة! الأمر مضحك بعض الشئ في الاسم ولكن التجميل بالدم يعني أن العملية الجراحية عبارة عن أخذ عينة من دم الشخص وعزلها إلى مكونات دم كاملة متفرعة للحصول على البلازما التي تكون غنية بالصفائح الدموية.

«سبعات» يُخبرك بأن الصفائح الدموية عباراة عن سائل رائق شفاف ليس له لون كما يُشكل الجزء الأكبر في تكوين الدم، وبعد استخراجها من فصيلة الدم يتم حقن السائل في الوجه لإخفاء أي تجاعيد في البشرة والعمل على إعطائها الحيوية والنضارة والملمس الناعم، كما تمنع هذه النوعية من العلميات علامات الشيخوخة.

 

تجميل الأذن

الأذن من الأعضاء الخارجية التي تُزعج الكثير من الأشخاص بسبب شكلها غير المتناسق بعض الشئ مع الوجه، ويتجه الكثيرون إلى إجراء عمليات جراحية لتصحيح شكل الأذن من اجل تحريكها بنسبة معينة حتى تتناسب مع شكل الوجه بشكل أكبر.

 

إزالة دهون الخد «الشدق»

نعم قد تكون سمعت من قبل عن عمليات التخسيس وشفط الدهون هذا الأمر أصبح متعارف عليه ولكن الغريب هو إزالة الدهون من الخدين، وعلى الرغم من ذلك فإن أحد معايير الجمال في الكثير من البلدان انتفاخ الخدود بالنسبة للأطفال والكبار وتجعل الوجه ممتلئاً، ولكن صدق ولا بد أن تصدق أن هذه العمليات أصبحت منتشرة في السنوات الأخيرة.

 

زرع الحاجب

زراعة الشعر توجد في الكثير من مراكز التجميل إلا أن زرع الحاجب أحد العمليات الخاصة وغير واسعة الانتشار إلى يومنا هذا ، ويقوم الطبيب المعالج بإجراء العملية عن طريق زرع الحاجب عن طريق أخذ بصيلات شعر من مؤخرة الرأس وتوزيعها في منطقة الحاجب بطريقة معينة من أجل نمو الشعر في الحاجب.

 

عملية حفر الغمازات

الغمازات أحد معالم الجمال عن المرأة وتُبرز ضحكتها بشكل مميز ويعشقها الرجال لذلك اتجه بعض الأطباء في مجال التجميل خلال السنوات الأخيرة بتحضير عملية تجملية من أجل تكوين غمازات عبارة عن حُفر في الخدين والذقن أيضاً، ومدة العلمية بالكامل لا تتجاوز النصف ساعة والتخدير يكون موضعياً، وبعد العملية تتكون غمازات في المناطق المرغوبة من الوجه كما أن الغمازات الطبيعية تُبرز الإبتسامة عند الأشخاص وتفعل الغمازات الصناعية الأمر نفسه في الغالب.

 

عملية رفع الشفاه

تلجأ عارضات الأزياء والفنانات إلى رفع الشفاه بعملية جراحية لتقليل المسافة بين الشفتين والأنف، والهدف من ذلك تقليل ترهب الشفاه وزيادة نضارة الوجه.

 

تجميل سرة البطن

من العلميات الغريبة على الإطلاق في عالم الجراحة التجميلية لأنها تُغير من شكل السرة وإظهارها مستديرة على الرغم من إنها غير مرئية طوال الوقت إلا أنها تشغل هوس البعض، وفي الكثير من الحالات يقوم الطبيب بتشكيل السرة بشكل جديد تماماً مختلفاً عن ما كان عليه.

التعليقات مغلقة.