7 عجائب في عالم الحيوان

عالم الحيوان له خصائصه وصفاته المختلفة عن عالم الإنسان، وقد تصل هذه الاختلافات إلى حد الغرابة.. ويصطحبكم «سبعات» في رحلة سريعة للتعرف أكثر على أغرب العجائب في عالم الحيوان.

منذ قديم الأذل لجأ الإنسان إلى استخدام الحيوان في العديد من المنافع مثل وسائل المواصلات للحركة والسفر ورصد الكثير من المعلومات عن عالمه الخاص، وفي الكثير من البلاد حول العالم تجد حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية.

يذهب الأفراد بالآلاف لمشاهدة الحيوانات والتعرف أكثر على الفصائل المختلفة، ومن منا لم يذهب إلى حدائق الحيوان في صغره وربما في مرحلة الشباب أيضًا ومع الأسرة فهي نزهة مميزة لقول «سبحان الله» على كل ما ستشاهده هناك.

 

عجائب عالم الحيوان

السمك

لا تمضغ السمكة طعامها لأنها تبلعه بسرعة فائقة نظرًا لأن مصدرها للتنفس هو فمها ولا تثريد أن تُغلقه بالطعام والمضغ، وإذا احتفظت الأسماك بالطعام في فمها تموت مختنقة.

 

البومة

البومة من الكائنات الغريبة فيما يخص حاسة البصر لأنها تمتلك أعينًا لا تتحرك أبدًا! ولكا لماذا؟.. السبب يعود إلى أن عضلاتها قوية جدًا ومن الصعب أن تُغلق عينيها أو تحريكهما بل تتغلب على ذلك عن طريق تحريك رأسها يميًنا ويسارًا وللأعلى وللأسفل.

 

النمل

مجموعات النمل من أكثر التجمعات المتعاونة سويًا على الأرض وتوجد في مجموعات كبيرة العدد، والغريب في الأمر أن النمل يشك الأشياء بقدمه حسبما توصل العلماء إلى هذه الحقيقة حيث يعود النمل إلى مكانه الطبيعي عن طريق أرجله.

 

الضفادع

هل تعلم أن الضفادع يُمكنها امتصاص الماء عن طريق جلدها كما أنها تمتص الماء عن طريق منديل مبلل ولا تتنفس باستمرار في حال فتح فمها، كما أن الصفدع الذي يفتح فمه لوقتٍ طويلٍ يموت مختنقًا.

 

الدودة

تعيش الدودة حتى إذا تعرضت إلى الانقسام لجزئين حيث يقوم كل قسم على حدة بتكوين بقية الأعضاء وخلق حياة أخرى لنفسه بدلًا من التي فقدها.

 

الخنزير

من الكائنات المقززة للغاية نظرًا لطبيعة حياتها وطعامها من القمامة وغيرها من الأمور التي تجعلها منبوذة إلا أن هناك معلومات نستعرضها لكم ربما تعرفها للمرة الأولى وهي أن الخنازير لا تعوم في الماء ولا يُمكنها السباحة في الماء من الأساس.

يرجع السبب إلى أن اليدين الأماميتين متقاربتان للغاية تحت الجسم ويصعب فردهما، وإذا سقط خنزير في الماء فإنها سيموت، ويُسهل على نفسه المهمة بقطه رأسه بنفسه عن طريق استخدام حوافره الصلبة والحادة.

 

معلومات سريعة

الزرافة: عدد فقرات عنقها = عدد فقرات عنق الإنسان، الحمير والذئاب: سمعهم قوي للغاية، العقرب: إذا اقترب من النار يموت مباشرة في أقصر وقت ممكن، الفيل: على الرغم من ضخامته فإذا أدخلت نملة إلى أذنه يموت، التمساح: يُحرك الفك العلوي له عند تناول الطعام في حين تُحرك بقية الكائنات الحية الفك السفلي.

 

التعليقات مغلقة.